أبوظبي (الاتحاد)

اختار الجهاز الفني لمنتخبات الجودو 9 لاعبين للمشاركة في البطولة الخليجية الـ21 للجودو للأشبال والشباب والكاتا، التي يستضيفها الاتحاد الكويتي بالتعاون مع اللجنة التنظيمية للجودو بمجلس التعاون لدول الخليج العربي، وتنطلق الأربعاء المقبل وتستمر حتى 30 من الشهر الجاري.
وضمت قائمة المنتخب خماسي اتحاد كلباء، حسين سعيد الشامسي «35 كجم» أحمد جاسم الثميري «60 كجم»، راشد محمد الحوسني «66 كجم»، عيسى جميل البدري «81 كجم»، علي حسن الدرمكي «فوق 100 كجم»، ولاعبي خورفكان محمد راشد النقبي «40 كجم» وحمد أحمد الهاشمي «50 كجم»، والشارقة مانع جمعة عبد الرحمن في وزن تحت «55 كجم»، ومن الفجيرة للفنون القتالية سعيد النقبي الذي يشارك في منافسات وزن تحت 73 كجم.
ووقع الاختيار على اللاعبين الـ9 بعد التجمع الذي أقيم مؤخراً بصالة الشيخة فاطمة بنت مبارك في أبوظبي الأسبوع الماضي، وضم مختلف لاعبي المراحل السنية بالأندية المختلفة.
وحث محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس مجلس إدارة اتحاد المصارعة والجودو، بعثة المنتخب على ضرورة المشاركة الإيجابية، وأعرب عن أمله أن يوفق المنتخب في مواصلة تألقه خليجياً وعربياً وآسيوياً، وأن يتمكن من تحقيق طموحات الجودو الإماراتي رغم صعوبة المنافسة مع الدول الخليجية، التي شهدت تطوراً كبيراً في مستويات لاعبيها خلال الفترة الماضية.
من جهة ثانية حرص محمد بن ثعلوب على تهنئة الاتحاد الجودو الكويتي على استضافته البطولة، متمنياً التوفيق للجميع، في تقديم مستويات عالية تعكس التطور الكبير الذي شهدته اللعبة في المنطقة.
يذكر أن أغلب العناصر المختارة للمشاركة في خليجية الجودو، شاركت في المعسكر التدريبي الذي أقيم مؤخراً في مدينة سوسة التونسية، عقب البطولة العربية للمنتخبات والأندية التي أقيمت في تونس، وتعقب البطولة الخليجية المقبلة المشاركة في البطولة العربية للجودو، التي تحتضنها العاصمة الأردنية عمان من الأول وحتى الخامس من نوفمبر المقبل.