الاتحاد

الاقتصادي

سعود المعلا يدشن اليخت الفاخر «ماجستي 155»

سعود المعلا خلال تدشين اليخت بحضور ولي عهد أم القيوين ونهيان بن مبارك والشيوخ  (الصورتان من وام)

سعود المعلا خلال تدشين اليخت بحضور ولي عهد أم القيوين ونهيان بن مبارك والشيوخ (الصورتان من وام)

أم القيوين (وام)

دشن صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين أمس، بحضور سمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا ولي عهد أم القيوين يخت شركة الخليج لصناعة القوارب «ماجستي 155» الذي يعتبر أكبر اليخوت الفاخرة التي بنيت في دولة الإمارات العربية المتحدة.

شهد حفل تدشين «ماجستي 155» في أم القيوين معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، والشيخ محمد بن راشد المعلا رئيس دائرة المتاحف، والشيخ أحمد بن سعود بن راشد المعلا نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أم القيوين، والشيخ محمد بن سعود بن راشد المعلا رئيس مجلس إدارة مؤسسة راشد بن أحمد المعلا للقرآن الكريم والثقافة الإسلامية، والشيخ أحمد بن حميد النعيمي ممثل صاحب السمو حاكم عجمان للشؤون الإدارية والمالية والشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط، ومعالي الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير الأشغال العامة، والفريق سيف عبدالله الشعفار وكيل وزارة الداخلية، والفريق محمد عبدالرحيم العلي الوكيل المساعد في وزارة الدفاع، واللواء خميس مطر المزينة القائد العام لشرطة دبي، والشيخ العميد راشد بن أحمد المعلا القائد العام لشرطة أم القيوين وناصر سعيد التلاي مدير الديوان الأميري وعدد من الشيوخ والمسؤولين ورجال الأعمال والمختصين بصناعة اليخوت.

وقام صاحب السمو حاكم أم القيوين يرافقه سمو ولي عهد أم القيوين وعدد من الشيوخ والمسؤولين بقص الشريط التقليدي إيذانا بتدشين اليخت «ماجستى 155».
ويأتي تدشين هذا اليخت الفاخر «ماجستي 155» - الذي تمت صناعته في حوض البناء الخاص بيخوت «ماجستي» التابع لشركة الخليج لصناعة القوارب «جلف كرافت» في أم القيوين ليبرهن على القدرات التي تتمتع بها الشركة الإماراتية العريقة في سبيل توسعة محفظتها من اليخوت السوبر وعلى نجاح النهج التجاري للشركة القائم لعقود طويلة على الثقة وتقديم المشورة.
كما تبرز الخطوة المتمثلة بإضافة اليخت الأكبر إلى علامة يخوت «ماجستي» من جهة أخرى استمرار الشركة في تكريس جهودها خدمة لسوق اليخوت الفاخرة.
وأكد محمد بن حسين الشعالي رئيس مجلس إدارة «جلف كرافت» أن سجل الشركة الحافل بالنجاح بات مشهودا على الصعيد العالمي، مشيرا إلى أن وضع التصورات الخاصة بالتصميم المبتكر لليخت «ماجستى 155» وتحويل هذه التصورات إلى واقع ملموس كان من الأمور التي مكنت الشركة من تعزيز قدراتها وقادت عملاء «جلف كرافت» حول العالم إلى رفع سقف توقعاتهم.
وقال الشعالي إن علاقاتنا الطيبة مع دول العالم مكنتنا من تحقيق مزيد من التوسع الناجح في قطاع الملاحة الترفيهية المتسم بالتنافس الشديد علاوة على الإسهام في ترسيخ مكانة الإمارات كلاعب دولي مؤثر في هذا القطاع». ويعتبر«ماجستى 155»أول يخت تبنيه«جلف كرافت»وفق مبدأ الإزاحة وهو يقدم لمالكيه بطوله البالغ 155 قدما»47 متراً«تجربة راقية وفق أعلى درجات الراحة والرفاهية بدءا من النافورة ذات النقوش الموضوعة على السطح المفتوح والمحاطة بمنطقة جلوس واسعة تتيح للمسافرين التمتع بمناظر المياه الخلابة وصولاً إلى الشلالات الجميلة المنحدرة من السطح الخلفي إلى حوض الجاكوزى في السطح العلوي.
وتم تصميم الغرف في السطح السفلي من«ماجستي 155»حيث خضعت لتشطيبات شملت استخدام أجود أنواع حجر العقيق الأحمر والأخضر ورخام بوتيشينو الفاخر، كما يوجد في اليخت مصعد ينقل ركاب اليخت بين طبقاته ليتيح مزيدا من السهولة في التنقل بين السطوح العلوي والرئيسي والسفلي.
يذكر أن شركة الخليج لصناعة القوارب«جلف كرافت» تأسست عام 1982 وتعد إحدى اكبر الشركات المتخصصة في إنتاج اليخوت الفاخرة والقوارب المصنوعة من الألياف الزجاجية والحائزة على عدة جوائز وإحدى أهم عشر شركات مصنعة لليخوت السوبر على مستوى العالم بحسب تصنيف سجل الطلب العالمي للعام 2014.

اقرأ أيضا