الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"الشراعية 43 قدماً" تبحر في دبي

"الشراعية 43 قدماً" تبحر في دبي
21 سبتمبر 2019 00:03

دبي‎ (الاتحاد)

تشهد شواطئ دبي ظهر اليوم، تظاهرة رياضية بحرية تراثية، مع انطلاق منافسات سباق دبي للقوارب الشراعية المحلية 43 قدماً «الجولة الثانية»، والذي ينظمه نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، ضمن روزنامة السباقات البحرية للموسم الرياضي البحري 2019-2020.
ويجمع‎ السباق الكبير اليوم 84 قارباً تبحر من عمق مياه الخليج العربي باتجاه خط النهاية قبالة شواطئ جميرا، ولمسافة تزيد عن 10 أميال بحرية.
وقال‎ هزيم محمد القمزي مدير إدارة السباقات في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية: «اللجنة المنظمة أكملت كافة التجهيزات بالتنسيق مع الشركاء بالدوائر الحكومية والمؤسسات الوطنية».
وأوضح‎ أن البرنامج الزمني للسباق سيبدأ اليوم مبكراً، من خلال التقاء القوارب المشاركة في نقطة التجمع الأولى «جزيرة نخلة جميرا» في الثانية عشرة والنصف ظهراً، ثم تتوجه المحامل بعدها إلى خط البداية، والذي سيتم تحديده من قبل اللجنة المنظمة استعداداً لبدء السباق في موعده عند الواحدة والنصف ظهرا.
ودعا‎ مدير إدارة السباقات كافة الملاك والنواخذة والبحارة المشاركين في السباق ضرورة الالتزام بالتعليمات والتوجيهات الصادرة من اللجنة المنظمة، والتي تتضمن كل إجراءات المشاركة قبل وبعد السباق، بما في ذلك الوقوف بالصورة الصحيحة في خط البداية، وأيضا الالتزام بإجراءات الفحص الفني للأوائل بعد نهاية السباق مباشرة.
وقال‎: «اللجنة المنظمة ظلت تراقب كافة التقارير الخاصة بحالة البحر عبر تقارير المركز الوطني للأرصاد، والنشرة مبشرة مما يمهد إلى إنجاح السباق، ويبقى فقط تعاون المشاركين مع اللجنة المنظمة خلال مراحل السباق، خاصة في وجود عدد كبير من القوارب تجاوز عدده 80 محملاً».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©