الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

زاكربرغ يرفض بيع «إنستغرام» و«واتسآب»

زاكربرغ يرفض بيع «إنستغرام» و«واتسآب»
21 سبتمبر 2019 00:31

واشنطن (أ ف ب)

استقبل الرئيس الأميركي دونالد ترامب أمس الأول الخميس مارك زاكربرغ مؤسس شبكة «فيسبوك» في البيت الأبيض، الذي رفض خلال زيارة له للكونجرس فكرة بيع «إنستغرام» و«واتسآب»، على ما أفاد أحد الأعضاء.
تخللت زيارة زاكربرغ في واشنطن لقاءات خاصة مع أعضاء في الكونجرس، ومقابلة في البيت الأبيض مع الرئيس الأميركي.
وقال دونالد ترامب عبر «فيسبوك» أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم، «لقاء جيد مع مارك زاكربرغ في المكتب البيضاوي»، ولم يعط أي تفاصيل أخرى حول فحوى المحادثات.
وفي الكونجرس الأميركي، رفض زاكربرغ فكرة بيع «إنستغرام» و«واتسآب»، على ما قال سناتور جمهوري اقترح عليه ذلك.
وغرد السناتور جوش هولي أحد كبار منتقدي «فيسبوك» بعد لقاء مغلق مع رئيس مجلس إدارة هذه الشبكة «أجرينا مناقشة صريحة.. طلبت منه القيام بأمرين ليظهر أن فيسبوك جدية بشأن مسألة عدم التحيز وحماية البيانات الشخصية والمنافسة: بيع واتسآب وإنستغرام أولا، والخضوع لتدقيق مستقل بشأن الرقابة ثانيا.. وقد رفض الاقتراحين».
وكان زاكربرغ التقى بأعضاء آخرين في الكونجرس، حسبما قال السناتور الديموقراطي مارك وارنر، والذي غرد قائلاً «الطريق لا يزال طويلاً أمامنا لكني أقدر صراحته وأنه يأخذ هواجسنا على محمل الجد.. آمل أن نتمكن من العمل معاً لمواجهة هذه التحديات».
وقال وارنر إن زاكربرغ وأعضاء في الكونجرس تطرقوا إلى «مواضيع كثيرة»، لا سيما حماية البيانات الشخصية والشفافية والمضامين العنصرية وسبل التثبت بشكل أفضل من الهويات فضلا عن العملات المشفرة. ويعمل الكونجرس على تشريع يحمي خصوصية الأفراد بشكل أفضل حيال شركات الإنترنت العملاقة، التي غالباً ما تشكل البيانات الشخصية مصدر عائداتها الرئيسي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©