الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

جون مور: «طفلة باكية» كشفت معاناة اللاجئين

جون مور: «طفلة باكية» كشفت معاناة اللاجئين
21 سبتمبر 2019 00:30

الشارقة (الاتحاد)

«كنتُ على بعد 20 متراً من مسرح اغتيال رئيسة الوزراء الباكستانية بنظير بوتو، رأيت ملامح التوتر على وجه سائقها الشخصي، وما هي إلا لحظات حتى دوّى انفجار هائل فانسحبت بسرعة من المكان لكني عدت والتقطت الصور، ولم أفكر بحياتي عندما أصور الأحداث والصراعات». هكذا روى المصور الأميركي جون مور، الفائز بجائزة «وورلد برس فوتو» لعام 2019، إحدى مغامراته مع كاميرته على منصة «إكسبوجر».
حاول مور أن ينقل لجمهور المهرجان مشاهداته من خلال عمله كمراسل خاص لمؤسسة «جيتي إميجيز»، حيث جاب أكثر من 65 بلداً ورصد بعدسته أقسى حالات البؤس الإنساني في وجوه اللاجئين، حيث إن وراء «طفلة باكية على الحدود» الكثير من وجوه المعاناة الإنسانية والكثير من اللاجئين الذين يموتون في رحلاتهم.
وعن صورة الطفلة الهندوراسية يانيلا سانشيز ذات العامين، قال مور «يانيلا عرّفت العالم على معاناة اللاجئين، وأخبرتنا عن الصراع الذي يخوضه الآباء والأمهات لتوفير حياة جيدة لأبنائهم، كما أيقظت الصغيرة الرأي العام العالمي حيال معاناة اللجوء وكيف يخوض الناس الذين يواجهون الصعوبات في بلدانهم صراعهم مع الحياة. لقد التقطت هذه الصورة ضمن مشروع مكون من 28 صورة، اختارت اللجنة صورة الطفلة وهي تبكي خائفة خلال احتجاز أحد حراس الحدود في ولاية تكساس لوالدتها عام 2018، وقد تواجدت بالمكان قبل التقاط الصورة، ورأيتها تسير إلى جانب أمها ولم أكن أعلم أنها ستكون موضوعاً لصورة ستفوز بالجائزة».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©