الاتحاد

الإمارات

حاكم الشارقة يشهد افتتاح المؤتمر الدولي الرابع لطلبة طب الأسنان

سلطان القاسمي لدى وصوله مقر انعقاد المؤتمر (من المصدر)

سلطان القاسمي لدى وصوله مقر انعقاد المؤتمر (من المصدر)

الشارقة (الاتحاد)

شهد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة صباح أمس افتتاح المؤتمر الدولي الرابع لطلبة طب الأسنان الذي تنظمه رابطة طلبة طب الأسنان في كليات الطب بجامعة الشارقة.
بدأت أولى فعاليات افتتاح المؤتمر بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم ألقت الدكتورة سوسن القواص القائم بأعمال عميد كلية طب الأسنان كلمة رحبت فيها بجميع الحضور ورفعت أسمى آيات الشكر والامتنان لصاحب السمو حاكم الشارقة لرعايته وتشريفه للمؤتمر وعلى دعمه الدائم والمتواصل لجميع فعاليات جامعة الشارقة.
وأشارت الدكتورة سوسن القواص إلى أن طب الأسنان يمثل مهنة فريدة من نوعها، تجمع بين العلم والتكنولوجيا لتساعد الناس على تحسين صحتهم في هذا المجال. وأوضحت أنه لا شك في أن أطباء أسنان الغد سيستخدمون أحدث التقنيات في العالم، مما سيزيد من صعوبة هذه المهنة ومردودها المادي، ونظراً لأن هذا التحدي يعترض أطباء الأسنان ويتطلب معظم إمكاناتهم، فإن كلية طب الأسنان بجامعة الشارقة تدرب طلابها على مواجهته من خلال التعلم المتواصل ليغدوا رواداً في مجالات رعاية الأسنان والبحوث وخدمة المجتمع عالمياً.
وألقى البروفيسور ريتشارد سيمونسن مستشار رابطة طلبة طب الأسنان بجامعة الشارقة كلمة أعرب فيها عن سعادته بجهود أعضاء رابطة طلبة طب الأسنان الذين بذلوا الكثير من الجهد لإنجاح وتنظيم مثل هذا التجمع العلمي والاجتماعي الكبير، الذي من شأنه تعزيز العلاقات بين الدول والطلبة، وبين الجامعات وبرامج تعليم طب الأسنان الخاصة بها، وكما يعي كل من يدرس طب الأسنان، فإن هذا المجال يستلزم الاستمرار في التعلم مدى الحياة.
ثم ألقى الطالب محمد عقل رئيس رابطة طلبة طب الأسنان كلمة أشار فيها إلى أهمية مثل هذه المؤتمرات التي تنعكس إيجاباً على الطلبة من حيث زيادة المعرفة العلمية والمهارات العملية، وبالأخص هذا المؤتمر الذي بدأ منذ 5 سنوات وحقق سمعة عالمية في الملتقيات الطبية والعلمية في طب الأسنان.
وتضمن حفل الافتتاح فقرة لعرض أعلام الدول المشاركة ضمن المؤتمر، والتي زادت عن 15 دولة على مستوى العالم. كما شاهد صاحب السمو حاكم الشارقة والحضور فيلماً حول طب الأسنان وتطوره والتقنيات المستخدمة فيه منذ العصور القديمة.
وتجول سموه على هامش حفل الافتتاح في المعرض المصاحب للمؤتمر، والذي ضم عدداً من الجهات الطبية المشاركة والداعمة للمؤتمر ومشاريع لطلبة طب الأسنان في الجامعة.
ويضم المؤتمر العديد من الأنشطة والفعاليات العلمية من جلسات علمية وورش عمل تخصصية، فضلاً عن ملصقات البحوث العلمية المصممة لتطوير المهارات الفنية والطبية للطلبة، بالإضافة إلى المسابقات والمناظرات.
حضر حفل افتتاح المؤتمر إلى جانب صاحب السمو حاكم الشارقة كل من الشيخ سالم بن عبدالرحمن القاسمي رئيس مكتب سمو الحاكم، وسالم القصير رئيس هيئة تطوير معايير العمل، ومحمد عبيد الزعابي رئيس دائرة التشريفات والضيافة، والدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة وعدد من نواب مدير جامعة الشارقة وحشد من الأستاذة والمختصين.

اقرأ أيضا

"ورشتان" للتوعية بقانون "عمال الخدمة المساعدة"