الاتحاد

الإمارات

وسائل إعلام عالمية تبرز أهمية القمة العالمية للحكومات

دينا مصطفى (أبوظبي)

اهتمت وسائل الإعلام العالمية بانطلاق النسخة الرابعة من القمة العالمية للحكومات، إذ تناولت وكالة رويترز الخبر وألقت الضوء على الندوات التي ستعقد أثناء المؤتمر عن انتشار الروبوتات وإمكانية سيطرتها على العالم، وأكدت أنه محور مهم لتكنولوجيا المستقبل.
وأشارت بيزنس إنسايدر إلى أن القمة ستشهد حضور نخبة من قادة العالم وستستضيف جيم يونغ كيم رئيس البنك الدولي والأمين العام لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية خوسيه أنخيل غوريا ونائب الأمين العام للأمم المتحدة يان الياسون في جلسات رئيسية عبر منصة القمة لمناقشة أهم المتغيرات الاقتصادية المؤثرة في عمل الحكومات. وأفردت (بي أر نيوز واير) البريطانية الخبر، مؤكدة أن القمة تستهدف استشراف المستقبل وتعزز جاهزية الحكومات لتحديات المستقبل ما يجعل منها مساهمة تنموية ومعرفية رئيسية تقدمها الإمارات للعالم. بدورها قالت الشبكة التكنولوجية الأميركية: إن القمة ستنطلق في يومها الأول بخطاب للرئيس الأميركي باراك أوباما عبر دائرة تلفزيونية مغلقة، إضافة إلى كلمة رئيسية للبروفيسور كلاوس شواب رئيس ومؤسس المنتدى الاقتصادي العالمي بعنوان: هل بدأت الثورة الصناعية الرابعة. وأوضحت أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، سيجري حواراً عبر وسائل التواصل الاجتماعي مع أكثر من 10 ملايين متابع لسموه بعنوان: «حوار المستقبل»، حيث سيجيب سموه عن أسئلة الجمهور حول رؤيته لمستقبل الحكومات ومستقبل القطاعات التعليمية والصحية ومدن المستقبل، وغيرها من الأسئلة التي سيطرح فيها سموه رؤيته للمستقبل في كل القطاعات الحيوية في الإمارات.
وذكر موقع ياهو أن القمة العالمية للحكومات ستطلق عدداً من التقارير بالتعاون مع شركاء المعرفة، تشمل الذكاء الصناعي، وتطوير العلوم ومستقبل الحكومات بالتعاون مع مجلة «ذا إيكونوميست»، فضلا عن تقرير حول مستقبل طرق التدريس بالتعاون مع جامعة أكسفورد أناليتيكا، وتقرير عن الابتكارات القادمة بالتعاون مع جامعة هارفارد. وعلاوة على ذلك، سيتم إطلاق دراسة حول التحول الرقمي للحكومة بالتعاون مع شركة ديلويت.

سفيرة الولايات المتحدة:
الحكومة الأميركية تشارك الإمارات تركيزها على الابتكار
هنأت بربرا ليف سفيرة الولايات المتحدة الأميركية دولة الإمارات العربية المتحدة بانعقاد القمة وتطويرها لتصبح قمة هامة لتطوير وتحسين الأداء الحكومي.
وقالت إن الولايات المتحدة تتشرف بأن تكون ضيفة شرف القمة العالمية للحكومات هذا العام، وأكدت أن الحكومة الأميركية تشارك دولة الإمارات في تركيزها على الابتكار الحكومي وتقديم الخدمات للمواطنين.
ورأت أن هذه القمة تعد فرصة ممتازة لتبادل المبادرات الخلاقة ومناقشة أفضل الممارسات بين الخبراء حول العالم.

السفير البريطاني:
القمة تأكيد على رؤية وابتكار قادة الإمارات
قال السفير البريطاني لدى الإمارات فيليب بارهام: إن القمة العالمية للحكومات تعالج العديد من القضايا الهامة والحيوية التي تواجه حكومات العالم الآن وفي المستقبل.
وأكد أن المتحدثين والمشاركين في القمة يعدون مؤشراً على مدى أهميتها.
وتابع: إن نتائج القمة ستكون مفيدة للحكومة البريطانية وغيرها من الحكومات والتي بالتأكيد ستستفيد من المناقشات التي دارت في القمة عن كيفية تحسين الأداء الحكومي ليصبح أكثر فعالية وكفاءة وإبداعا، ورأى أن القمة تأتي تأكيداً على رؤية وابتكار قادة الإمارات.

السفير الفرنسي:
القمة أصبحت حدثاً مهماً وعالمياً
أعرب ميشيل ميراليت السفير الفرنسي لدى الإمارات عن سعادته للمشاركة في مؤتمر قمة الحكومات العالمية هو ووزيرة الشؤون الاجتماعية واللامركزية الفرنسية ماريليز لبرانشو.
وأكد أن القمة أصبحت حدثاً مهماً للحكومات والشعوب حول العالم، وأن مشاركة العديد من الشخصيات المهمة وقادة العالم في القمة مع تنوع وحيوية الموضوعات التي سيتم نقاشها وسيؤدي إلى نجاح كبير للقمة التي تؤكد أن النجاح في المستقبل يأتي من خلال فهم أفضل للواقع.

سفير الاتحاد الأوروبي:
فرصة ممتازة لقادة الحكومات لتبادل الآراء
أشاد باتريسيو فوندي سفير الاتحاد الأوروبي لدى الإمارات بانطلاق القمة، وقال: إنه يتطلع لحضورها جنبا إلى جنب مع المفوض الأوروبي لشؤون المساعدات الإنسانية وإدارة الأزمات، كريستوس ستايليانيدس.
وأكد أنها فرصة ممتازة لقادة الحكومات حول العالم والخبراء لتبادل الآراء وإيجاد أفضل السبل للاستفادة من الابتكار والتكنولوجيا لمواجهة التحديات التي تواجهها الحكومات في جميع أنحاء العالم، وإعدادها للمستقبل.





اقرأ أيضا

بتوجيهات محمد بن زايد.. 200 شاب وفتاة يستفيدون من العرس الجماعي بعدن