الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

مهرجان سلطان بن زايد التراثي وجهة تراثية وتعليمية للأطفال

مهرجان سلطان بن زايد التراثي وجهة تراثية وتعليمية للأطفال
25 يناير 2019 11:33

تتواصل فعاليات الدورة الـ 13 لمهرجان سلطان بن زايد التراثي في سويحان الذي يقام برعاية ودعم سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات.
وفي هذا الصدد استضاف المهرجان الذي ينظمه نادي تراث الإمارات ومركز سلطان بن زايد ويستمر حتى الثاني من فبراير المقبل - عرضاً لمسرحية "المهرجون" التي قدمها مسرح بني ياس وشهدت حضوراً لافتاً من الأسر والأطفال . قام بتأليف هذا العمل المسرحي المميز وأخرجه الفنان الإماراتي مرعي الحليان، وشارك فيه كوكبة من نجوم الفن والمسرح، منهم بدر الساعي، وخميس اليماحي، وبدر البلوشي، وحميد عبدالـله، وسمية داهش، ومحمد إسحاق.
وأوضح سعادة الدكتور عبيد علي راشد المنصوري نائب مدير عام مركز سلطان بن زايد نائب رئيس اللجنة العليا، رئيس اللجنة الإعلامية في المهرجان : " إن مسرحية "المهرجون" التي دارت أحداثها حول الحرص على المثابرة والعمل من أجل تحقيق النجاح وغرس السلوك الإيجابي وحب عمل الخير لدى الأطفال شهدت حضوراً مميزاً من جانب العائلات والأطفال وكان هناك تجاوب واضح وجميل ما بين الحضور والممثلين الذين أدخلوا الفرحة في نفوسهم " .
من جهته أعرب عبدالله بوشامس رئيس مجلس إدارة مسرح بني ياس عن فخره للمشاركة بمسرحية "المهرجون" في مهرجان سلطان بن زايد التراثي، ، وقال : "حرصنا من خلال هذه المسرحية على الوصول إلى أهداف معينة لإيصالها للطفل بأن الخير دائماً ينتصر على الشر، وأن المثابرة والطموح هي التي توصل للهدف، وكيفية الاعتماد على النفس وصنع شيء من لاشيء " .
وتدور مسرحية الأطفال "المهرجون" والتي شاركت في العديد من المهرجانات الدولية وحازت على مزيد من الجوائز بالإضافة لحصولها على إجازة وزارة الثقافة وتنمية المعرفة حول قصة المهرجين و"المدير المتعجرف"، وتوضح أن النجاح هو نتيجة عمل ونشاط ومثابرة الإضافة إلى أن المسرحية اعتمدت على دمج عدة أساليب مسرحية في صناعة الفرجة، وهي بالتالي خرجت عن النمط المألوف في محاولة لخلق تنوّع متنام ومستمر لأسلوب المشاهدة خلال أحداث القصة، حيث اعتمدت الفرجة على الأسلوب الواقعي في التمثيل، بالإضافة إلى أسلوب مسرح الدمي والمسرح الأسود ومسرح خيال الظل ومسرح الأقنعة ومسرح الحكواتي في تمازج تمت دراسته بعناية فائقة.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©