الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«سياحة أبوظبي» تشارك في معرض «سي تريد» أوروبا

«سياحة أبوظبي» تشارك في معرض «سي تريد» أوروبا
20 سبتمبر 2019 02:13

أبوظبي (الاتحاد)

قادت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي وفداً من موانئ أبوظبي والاتحاد للطيران وفنادق ومنتجعات أنانتارا، للمشاركة في معرض «سي تريد» أوروبا للسياحة البحرية، والذي أقيمت فعالياته في مدينة هامبورغ الألمانية من 11 إلى 13 سبتمبر الجاري. واستقطب المعرض أكثر من 250 شخصية من 20 شركة مختصة بخطوط الرحلات البحرية بهدف مشاركة الخبرات واستعراض آخر حلول قطاع الرحلات البحرية.
وقال علي حسن الشيبة، المدير التنفيذي لقطاع السياحة والتسويق في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي: «يتطلع قطاع الرحلات البحرية في أبوظبي إلى الترحيب بعودة خطوط الرحلات البحرية خلال العام 2019، حيث يَعتبِر مشغلو الرحلات البحرية العالميون الإمارة كوجهة أساسية لرحلاتهم. وتعد مشاركتنا في معرض سي تريد العالمي خطوة هامة وأساسية في تحقيق خططنا الاستراتيجية في الترويج للتجارب الاستثنائية، ومن شأنها أن تسهم في تعزيز مكانتنا كوجهة رائدة للسياحة البحرية. ونحن على ثقة من قدرتنا على تخطي أرقام زوار العام الماضي، نظراً إلى المرافق عالمية المستوى والوجهات المعترف بها عالمياً التي تتمتع بها الإمارة».
من جانبها، قالت نورة راشد الظاهري، مدير محطة أبوظبي للسفن السياحية التابعة لموانئ أبوظبي: «تسعدنا المشاركة في معرض «سي تريد» أوروبا، المعرض الرائد في استقطاب المعنيين في القطاع السياحي، حيث تتاح لنا فرصة اللقاء مع العديد من الشركات والخطوط السياحية البحرية وتبادل المعرفة والخبرات والمساهمة في تعزيز شراكات طويلة الأمد. ونظراً للنمو الكبير المتوقع في أعداد السفن السياحية القادمة إلى إمارة أبوظبي خلال الفترة المقبلة، حرصت موانئ أبوظبي على تطوير المرافق والخدمات المخصصة لاستقبال المسافرين بحراً في كل من محطة أبوظبي للسفن السياحية في ميناء زايد وشاطئ صير بني ياس للسفن السياحية، وميناء الفجيرة، حيث يسهم هذا الأمر في تعزيز مكانة إمارة أبوظبي ودولة الإمارات كوجهة سياحية رائدة في المنطقة».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©