الاتحاد

كرة قدم

العريفي: برامج لتبادل الخبرات مع رابطة «الليجا»

جانب من المؤتمر الصحفي(من المصدر)

جانب من المؤتمر الصحفي(من المصدر)

دبي (الاتحاد)

وقعت لجنة دوري المحترفين مساء أمس الأول، اتفاقية تعاون مع رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم مدتها 3 سنوات ، في إطار حرص لجنة دوري المحترفين على تطوير الكرة الإماراتية والمنافسات المحلية.

وكشف سهيل العريفي المدير التنفيذي للجنة دوري المحترفين، أن الاتفاقية الجديدة بين الجانبين تسهم في تطوير كرة القدم الإماراتية، من الناحية الفنية والتنظيمية، إضافة إلى الجانب التسويقي والإداري، وقال :«اتفاقية التعاون مع رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، التي تمتد لثلاث سنوات، تأتي في إطار حرصنا على تطوير كرة القدم بالإمارات، تشمل إقامة مؤتمرات وورش عمل للمديرين التنفيذيين ورؤساء الأقسام، بالإضافة إلى تنظيم برامج تبادل الخبرات في الأمور الفنية والمسابقات والتسويق الخاص بالبطولات، والجوانب المالية والإدارية، فضلاً عن دورات عملية في تنظيم المباريات » .
جاء ذلك خلال المؤتمر الذي عقد مساء أمس الأول في مقر لجنة دوري المحترفين باتحاد كرة القدم بدبي، بحضور سهيل العريفي المدير التنفيذي للجنة دوري المحترفين وفرناندو سانز، المدير العام لرابطة الدوري الإسباني لكرة القدم في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا اللذين وقعا الاتفاقية.
وأكد العريفي أن لجنة دوري المحترفين اختارت توقيع الاتفاقية مع الدوري الأسباني كونه واحداً من أقوى وأهم الدوريات في العالم، كما أن لوائحه وقوانينه قريبة جداً من قوانين الكرة الإماراتية، وكانت لجنة دوري المحترفين قد عقدت اجتماعات تنسيقية وجلسات عمل للاتفاق على بنود مذكرة التفاهم، التي شملت المجالات الإدارية والفنية والتسويقية والتنظيمية والتدريبية.
وأضاف المدير التنفيذي للجنة دوري المحترفين أن الاتفاقية تنص أيضا على تنظيم مباريات ودية بين أندية دوري الخليج العربي والدوري الإسباني، وتنظيم بطولات للاعبين الشباب من الجانبين، وعقد دورات تدريبية للمدربين المواطنين، وتبادل الخبرات مع المدربين في الدوري الاسباني.
وتحدث العريفي عن استفادة أندية دوري الخليج العربي من هذه الاتفاقية، قائلاً «تتيح هذه الاتفاقية الفرصة أمام أندية دوري الخليج العربي للاستفادة من الأنظمة الإدارية المستخدمة من قبل الأندية التابعة للدوري الإسباني في برامج الشباب والتطوير الفني، وأي فرص تدريبية جديدة قد يراها الطرفان لتطوير أندية المحترفين الإماراتية».
وختم العريفي حديثه، قائلاً «فخورون بهذه الشراكة، وسنبذل كل ما في وسعنا من أجل بلوغ الأهداف التي رسمتها لجنة دوري المحترفين في سبيل تطوير كرة القدم بالدولة، كما أن هذه الاتفاقية هي الخطوة الأولى، ونتطلع بكل تأكيد إلى المضي قدما من أجل مواصلة النجاح».
من جانبه، عبر مدير عام رابطة الدوري الاسباني في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فيرناندو سانز عن تفاؤله بهذه الاتفاقية، وقال «تهدف هذه الشراكة لتعزيز التعاون المشترك بين البلدين ولتطوير مستوى كرة القدم من خلال الدعم المتبادل»، وأضاف «كرة القدم في الإمارات متطورة، سواء فنيا أو تنظيمياً، فالدوري الإماراتي استقطب العديد من النجوم العالميين سواء لاعبين أو مدربين، ونحن نتطلع لتقديم الدعم الكامل للجنة دوري المحترفين من خلال الاتفاقية المبرمة بيننا».
وتابع «الفائدة من الاتفاقية ستعود على الطرفين، ورغم أن الدوري الإسباني يتمتع بمنافسة قوية، ولكننا نهتم أن نتعلم من الدول الأخرى، ونكتسب خبرات كثيرة، وسوف تأتي فرق إسبانية إلى الإمارات لخوض مباريات ودية مع فرق دوري الخليج العربي، فنحن لدينا برنامج لخوض مباريات ودية مع فرق من مختلف دوريات العالم».
وأكد مدير عام رابطة الدوري الإسباني في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أن الرابطة لديها اتفاقات مع دول أخرى، وتختلف عن بعضها بعضاً، موضحاً أن رابطة الدوري الإسباني تهتم كثيرا بالتواصل مع الإمارات، مشيراً إلى أن الرابطة الإسبانية تمكنت خلال عامين فقط من توقيع العديد من مذكرات التفاهم وسعداء بهذا الشيء.

اقرأ أيضا