الاتحاد

الرياضي

"الفرسان".. إعادة المشهد!

لوفانور يحاول التخلص من الرقابة المزدوجة (تصوير: إحسان ناجي)

لوفانور يحاول التخلص من الرقابة المزدوجة (تصوير: إحسان ناجي)

سامي عبدالعظيم (حتا)

أعاد شباب الأهلي مشهد الفوز أمام حتا، عندما تفوق عليه بثلاثية في المباراة الافتتاحية، مساء أمس، على استاد حمدان بن راشد، ضمن الجولة الأولى لدوري الخليج العربي، وسبق أن تخطاه بنتيجة 4-1، في الجولة الأولى أيضاً موسم 2017-2018، ليحصد «الفرسان» أول ثلاث نقاط.
وتخطى لاعبو «الفرسان» الظروف النفسية التي أعقبت خسارة لقب «سوبر الخليج العربي» أمام الشارقة بركلات الترجيح، واستعادة الثقة، لدرجة أن رودلفو أروابارينا عبر عن فرحة كبيرة، عندما تبادل التهنئة مع البدلاء والمساعدين، تحديداً بعد الهدف الثاني الذي أحرزه محمد جمعة، لأن «الأعصار» وضع الضيوف تحت ضغط النتيجة، من خلال الهجمات العكسية عن طريق كريستيان لوبيز وعدنان حسين وعبدالله كاظم.
وفي المقابل عانى أصحاب الأرض من أخطاء التغطية الدفاعية، والتي تسببت في الأهداف الثلاثة لشباب الأهلي، إلى جانب أن المدرب اليوناني كريستوس كونتيس دفع ثمن الأداء المفتوح أمام القوة الهجومية الضاربة لـ «الفرسان»، رغم أنه تحدث في المؤتمر الصحفي قبل المباراة عن صعوبة المواجهة أمام منافس يعتبر أحد المرشحين للمنافسة على اللقب، ولم تشفع تغييرات كونتيس في إنقاذ حتا من شبح الخسارة، لأن المد الهجومي لم يكن بـ «جرأة» الشوط الأول الذي شهد محاولات عدة على مرمى ماجد ناصر حارس شباب الأهلي، لكنها لم تسفر عن شيء لغياب التناغم بين لاعبي الوسط والمقدمة.

كونتيس: لن ألوم الحظ!
أبدى اليوناني كريستوس كونتيس المدير الفني لحتا، حزنه العميق لخسارة فريقه للمباراة الأولى أمام شباب الأهلي، وقال: «كان من الممكن الخروج بنتيجة أفضل، قياساً لعدد الفرص التي أتيحت للاعبين على مدار الشوطين، إلا أنها لم تستغل بالطريقة المناسبة»، مشيراً إلى أنه لا يستطيع أن يلوم الحظ، على بدء الدوري بمواجهة شباب الأهلي، لأن كل مباريات البطولة صعبة.
وأضاف: «كنا ندرك جيداً صعوبة اللقاء، لاعتبارات عدة، أهمها أنها أمام أحد المرشحين للفوز باللقب، ويبقى المهم أن ردة فعل لاعبي حتا جيدة، والمنافس حاول «قتل» المواجهة في وقت مبكر من الشوط الثاني.

رودلفو: انتصار مهم
رفض الأرجنتيني رودلفو أروابارينا مدرب شباب الأهلي، الاعتراف بسهولة المواجهة الأولى في الدوري أمام حتا بعد الخسارة أمام الشارقة في كأس السوبر، وقال: «أعرف جيداً صعوبة كل المباريات ولا يمكن أن يسيطر علي هذا الاعتقاد، والفوز بثلاثية في افتتاح الدوري، تعني بداية رائعة والحصول على ثلاث نقاط ثمينة تمنحنا دفعة للسير بالطريقة المناسبة. وأضاف: «الشوط الثاني كان أفضل رغم الفرص لفريق حتا، ولم نمرر الكرة بالطريقة الصحيحة رغم الانتشار الجيد من جميع خطوط اللعب، وتقدم بالتهنئة للاعبين على الانتصار المهم، خصوصاً أن لدينا مباريات كثيرة في الموسم يجب أن نعمل بكل من نملك لتقديم الأداء الجيد.

اقرأ أيضا

الكرواتي جوريتش «العائد الثالث» يقود النصر