الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

أمنيات الهاجري: خطة خمسية لتمكين المرأة رياضياً

أمنيات الهاجري: خطة خمسية لتمكين المرأة رياضياً
20 سبتمبر 2019 00:03

عبدالله الطنيجي (أبوظبي)

أشادت الدكتورة أمنيات الهاجري، عضو مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية بالدعم اللامحدود الذي تحظى به الرياضة النسائية من القيادة الرشيدة، وتوجيهات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات»، ورؤية الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك لرياضة المرأة رئيسة نادي أبوظبي للسيدات ونادي العين للسيدات.
وأكدت أن الأكاديمية تتطلع لتحقيق المزيد من النجاح بتخصيص برامج لرعاية المواهب لبناء جيل واعد يعزز الطموحات والأهداف المنشودة في المستقبل.وأشارت الهاجري لوجود خطة لخمس سنوات قادمة، تتمحور حول تمكين المرأة رياضياً، من خلال إيصالها إلى مراحل متقدمة بطريقة مقننة، بهدف الاهتمام بالمرأة وصحتها، وأكدت أن الأكاديمية طموحاتها بلا حدود، وتعد الخطط والبرامج لتأهيل بطلات إماراتيات يكملن ما بدأت فيه بطلات اليوم.
وأضافت: «استراتيجية الأكاديمية قائمة على تسخير كل الإمكانيات وبذل الجهود لتطوير رياضة المرأة والارتقاء بها إلى العالمية، من خلال زيادة نسبة المشاركة النسائية في الفعاليات الرياضية، وتمهيد الطريق للمشاركة في كل الألعاب الرياضية، وتعزيز دور الرياضة النسائية ونشر الثقافة والوعي بأهمية الرياضة والنشاط البدني للمرأة».
وقالت الهاجري: استضافت الأكاديمية سلسلة من الندوات الشهرية والمنتديات السنوية، إلى جانب عدد من المشاريع البحثية ودراسات للمشهد الرياضي للمرأة في الدولة، بهدف الوصول لمجتمع مثقف وواع ومنتج وصحي، يفكر بأسلوب مختلف عن طريق تنمية حب الرياضة بدءا من الطفولة.
وقالت: حظيت الفعاليات السنوية التي تقيمها الأكاديمية، مثل كأس قفز الحواجز وكأس التزلج الاستعراضي على الجليد وبطولات المبارزة باعتراف الاتحادات الدولية، ما ساعد الأكاديمية في تبني وإنشاء فرق رياضية تناسب طبيعة المرأة، مثل كرة القدم وكرة الطائرة وكرة السلة خاصة بالأكاديمية لأول مرة.
وأضافت الدكتورة أمنيات الهاجري: «تسعى الأكاديمية إلى وضع أبوظبي على الخريطة العالمية للرياضة النسائية، من خلال تنظيم عدد من المسابقات والمنافسات والبطولات الرياضية النسائية المحلية والدولية، إلى جانب استقطاب المواهب الرياضية في سن مبكرة، وتبنيها وتأهيلها للمشاركة العالمية، ويأتي ذلك من خلال توفير برامج التدريب وجلب مدربات متخصصات».
وأوضحت أن الأكاديمية قامت مؤخراً بتوقيع مذكرة تفاهم مع الاتحاد الرياضي لمؤسسات التعليم العالي، بإطلاق مرحلة جديدة من التعاون بين الطرفين في مجال نشر وتطبيق الرياضة النسائية على مستوى مؤسسات التعليم العالي في الدولة، وتسهيل دور المرأة في مجالات الرياضة، بالإضافة إلى توفير كافة الإمكانيات للفتيات والطالبات لممارسة الرياضة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©