الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

عيسى هلال: موازنة الرياضة في "الإمارة الباسمة" نصف مليار درهم

عيسى هلال: موازنة الرياضة في "الإمارة الباسمة" نصف مليار درهم
20 سبتمبر 2019 00:03

أسامة أحمد (الشارقة)

أشاد عيسى هلال الحزامي، الأمين العام لمجلس الشارقة الرياضي، بالدعم اللامحدود لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة للرياضة بالإمارة الباسمة، مشيراً إلى أن الموازنة المخصصة لها تبلغ نصف مليار درهم دون الدعم الإضافي من سموه، بعد تكوين الفريق الأول بنادي البطائح وصعود خورفكان إلى مصاف أندية المحترفين، ودعم البنية التحتية وغيرها.
وقال: «طموح الشارقة المحافظة على درع الدوري وتعزيز النجاح الذي حققه الموسم الماضي، خصوصاً بعد فوزه بكأس السوبر أول ألقاب الموسم، ما يعني أنه يسير على الدرب نفسه، بعدم التفريط في المكتسبات التي حققتها الكرة الشرقاوية، ونتطلع أن يواصل الفريق المسيرة بنفس القوة، وفق النهج المرسوم، لتحقيق المراد على الصعد كافة».
وأضاف الحزامي: «طموحنا أن يحقق اتحاد كلباء مركزاً متقدماً هذا الموسم أفضل مما حققه في الموسم الماضي، ونأمل كذلك بقاء خورفكان مع «الكبار» في عالم المحترفين.
وطالب أمين مجلس الشارقة الرياضي بإعادة النظر في آلية مشاركة اللاعبين المقيمين، حتى تحقق الأهداف المرجوة، وصولاً إلى المراد، خصوصاً أن الهدف من مشاركة هذه الشريحة في كرة القدم وبقية الألعاب المختلفة، بإضفاء لمسة حقيقية على طريق التطوير، مبيناً أن استقطاب الأندية لبعض المقيمين لم يكن في محله ولم يحقق المطلوب.
وحول مرشح الشارقة في الدورة الجديدة لرئاسة اتحاد الكرة، أكد أن الحديث سابق لأوانه، وأن الأندية هي من ترشح من تراه مناسباً لخوض العملية الانتخابية في اتحاد كرة القدم وبقية الاتحادات.
وقال: «من يملك الرغبة والطموح والشغف في الترشح لرئاسة اتحاد الكرة، ينبغي أن يتقدم لخوض التجربة مع التأكيد على أن المجلس لن يطرق أبواب البيوت بحثاً عن مرشحين للمشاركة في سباق الرئاسة أو العضوية، على صعيد اتحاد الكرة أو الاتحادات الأخرى».
وكشف أمين عام مجلس الشارقة الرياضي، أن هنالك مواصفات يجب توفرها في الشخص صاحب الرغبة في الترشح لرئاسة اتحاد الكرة، أبرزها أن يكون قد مارس اللعبة وعلى دراية كاملة بكرة القدم، ويملك من التصور والطموح والأفكار ما يؤهله لمواجهة تحديات المرحلة المقبلة، بعد اختيار فريق عمل مناسب وقوي، حتى تحقق المرحلة المقبلة كل الأهداف المنشودة وفق النهج المرسوم.
مضيفاً: «الرغبة والتجارب السابقة لأي مرشح وسمعته على صعيد الرياضة، هي شروط مهمة يجب توفرها في الرئيس القادم.
وشدد الحزامي على أهمية دور الأندية في اختيار المرشحين وفق مواصفات معينة، للوصول إلى أفضل الكفاءات للتواجد في اتحاد كرة القدم، وغيره من الاتحادات الأخرى، في الدورة الجديدة التي تستحوذ على قدر كبير من الأهمية.
وحول رأيه في الدورة الحالية لاتحاد كرة القدم، أكد أن البعض في الوسط الرياضي ينتقد الاتحاد قياساً على النتائج التي حققها منتخبنا الأول، وما حدث في نهائيات كأس آسيا التي استضافتها الدولة، فينبغي أن نجيب على السؤال المهم ما هو الهدف من الرياضة؟ مبيناً أن الهدف من الرياضة في «الإمارة الباسمة» هو وسيلة لصناعة قيادات شابة، ومن خلال الرياضة يجب أن تكون الأندية بيئة محفزة لذلك، وخصوصاً أن صاحب السمو حاكم الشارقة هو الداعم للرياضة والرياضيين بالإمارة، لتحقق الأندية أهدافها.
وقال: «للأسف رسمنا صورة سوداء للرياضة بسبب كرة القدم وربطها بالنجاحات، لأننا نتحدث عن فشل الرياضة من منظور كرة القدم، رغم النجاحات الكبيرة التي ظلت تحققها الألعاب الأخرى، وهذا ليس منطقياً، ونتطلع لتغيير مثل هذه المفاهيم التي تحد من سقف طموحات الألعاب الأخرى.
وعن الحوكمة وموعد تطبيق الأنظمة المالية الموحدة في أندية الإمارة الباسمة، أكد أن هناك ربطاً إلكترونياً مالياً في جميع أندية الشارقة، بعد توحيد الأنظمة للحوكمة، مشيراً إلى أن التطبيق قد يتم في يناير المقبل، حتى يحقق المشروع أهدافه، رغم انتهاء مدة الدورة الحالية لمجلس الشارقة الرياضي في نهاية سبتمبر الجاري.
وقال الحزامي: «بدأنا في تنفيذ مشاريع شبابية مجتمعية، منها سباق الجري المجتمعي وبرامج صناعة القيادات الشابة، ونسعى في المجلس للوصول بهذه المشاريع إلى آفاق النجاح الذي ينشده كل رياضي».
وعن مشروع المدينة الرياضية أكد أن صاحب السمو حاكم الشارقة أمر بإقامة المدينة الرياضية، مبيناً أن كل تفاصيل هذا المشروع الحيوي المهم من اختصاص دائرة الأشغال بالإمارة.
واختتم أمين عام مجلس الشارقة الرياضي حديثه، بالتأكيد على أنه لم يحقق كل ما لديه خلال مسيرته الرياضية التي استمرت 41 عاماً، مبيناً أن فكرة اعتزاله العمل الرياضي لم تراوده، وأنه يتطلع لتقديم الكثير خلال المرحلة المقبلة التي تستحوذ على قدر كبير من الأهمية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©