الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

بريطانيا تمنح هواوي دوراً في شبكات «الجيل الخامس»

بريطانيا تمنح هواوي دوراً في شبكات «الجيل الخامس»
28 يناير 2020 18:47

منح رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون اليوم الثلاثاء شركة هواوي تكنولوجيز عملاق الاتصالات الصيني دوراً محدوداً في بناء شبكات الجيل الخامس للهاتف المحمول، في مواجهة ضغوط أميركية لاستبعاد الشركة تماماً تخوفاً من إمكانية استغلالها من جانب الصين لأغراض التجسس.
وفي أكبر اختبار حتى الآن لسياسة جونسون الخارجية في مرحلة ما بعد خروج بلاده من الاتحاد الأوروبي، سمح جونسون لمن يطلق عليهم «الموردون ذوو المخاطر المرتفعة» بالمشاركة في الأجزاء «غير الحساسة» بشبكات الجيل الخامس، على ألا تتجاوز نسبة مشاركتهم 35 بالمئة.
ولم تذكر الحكومة البريطانية في بيان بهذا الصدد شركة هواوي بالاسم لكن مسؤولي أمن الإنترنت البريطانيين قالوا إنهم دائماً ما كانوا يتعاملون مع هواوي على أنها مورد «عالي المخاطر».
لكن هواوي أبدت سعادتها.
وقال فيكتور تشانغ نائب رئيس الشركة «هواوي مطمئنة من تأكيد حكومة المملكة المتحدة على أنه بإمكاننا مواصلة العمل مع عملائنا للحفاظ على مسار طرح الجيل الخامس».
وأضاف «سيؤدي هذا القرار المدعوم بالأدلة إلى (إنشاء) بنية تحتية للاتصالات أكثر تقدماً وأماناً وفعالية من حيث التكلفة تلائم المستقبل. هذا يمكن المملكة المتحدة من الوصول إلى التكنولوجيا الرائدة على مستوى العالم ويضمن وجود سوق تنافسية».

 

المصدر: رويترز
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©