الاتحاد

رأي الناس

رسالة إلى المجنون

صفحات كصفحة رأي الناس في أي صحيفة لها الحق في قص المادة وحذف بعض أجزائها وتغيير عنوانها، هذه قاعدة ثابتة لا اعتراض عليها لأنني منذ 2002 أكتب في الصحف والمواقع، وبعضها لها صفحات كرأي الناس تقص المادة، ويتم تغيير العنوان أحياناً..
لكن أود أن ألفت نظركم لمادة الطغاة، والدولارات، والمبدعون مجانين... تم قص 95% من المادة، لذا فقدت محتواها، كونها مقالاً أو نصاً فكرياً، الآن لا أعرف اسم ما نشر أهو خاطرة أم بقعة ضوء لفكرة؟؟؟؟ أتمنى أن تمنحوا كتاباتي مساحة أكبر، وأنا لست ضد القص، وهذه طبيعة الصفحة وليست كصفحة المقالات ووجهات النظر التي لها قواعد صحفية أخرى، فقبل الآن تم قص موادي في «رأي الناس»، لكن ما تم قصه مقارنة بما نشر أصغر من حيث السطور والكلمات، لذا لم ألفت نظركم لهذه الملاحظة، كونها حقاً للصفحة، وللمحرر الموقر حق في ترتيب المواد، حتى هنالك حذف لصفتي الإبداعية (شاعر وكاتب) هذه أيضاً لا اعتراض عليها، فأحياناً تكتب في الصحف شاعر فقط أو كاتب فقط.
إيفان زيباري

رأي الناس
صديقنا إيفان زيباري
نحن نتعامل معك كقارئ.. كاتب في صفحة القراء لا كشاعر أو أديب أو مفكر.. والقراء عندنا سواسية بلا ألقاب سوى أنهم قراء أعزاء نكن لهم كل احترام.. كما أنك ينبغي أن تكون حنوناً في تناول ما تكتب.. ولا ينبغي أن تسهب كثيراً.. كما لا ينبغي أن تكون مجنوناً أكثر من اللازم، لأننا كما قلنا نتعامل معك كقارئ لا كمبدع مجنون.. وأتمنى أن تتجنب المبالغة والشطط غير المناسبين لطبيعة الصفحة أو الصحيفة.. ومثال ذلك قصائدك الغزلية السافرة أو قولك إن 99.9% من المبدعين مجانين.. هذا كلام مجنون يا صديقنا!!

اقرأ أيضا