الاتحاد

الرياضي

سلمان بن إبراهيم يصل أبوظبي لحضور نهائيات كأس آسيا 2019

الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

وصل معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم مساء اليوم (الخميس) إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي لحضور فعاليات نهائيات كأس آسيا السابعة عشرة التي تستضيفها دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 5 يناير الجاري ولغاية 5 فبراير المقبل.

ويترأس معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم الذي سيعقد مساء يوم الجمعة وذلك للوقوف على الترتيبات النهائية لإقامة الحدث الآسيوي الأكبر في تاريخ بطولات كأس آسيا والذي سيشهد مشاركة 24 منتخباً للمرة الأولى. 

وأبدى معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة ثقته بقدرة دولة الإمارات العربية المتحدة على توفير مختلف الظروف المثالية لإنجاح منافسات كأس آسيا وإخراجها بصورة متميزة تليق بالسمعة العطرة التي تتمتع بها البلاد على ساحة كرة القدم الآسيوية.

وقال رئيس الإتحاد الآسيوي في تصريح صحفي لدى وصوله إلى أبوظبي: إن إقامة بطولة كأس آسيا في دولة الإمارات للمرة الثانية تترجم القناعة بأهميتها على الساحة الرياضية وقدرتها على تهيئة أسباب التميز والنجاح لمختلف التظاهرات الكروية، خصوصاً أنه سبق للإمارات أن نظمت بنجاح باهر العديد من البطولات العالمية والقارية على امتداد السنوات الماضية، الأمر الذي يدعونا للتفاؤل التام بقدرتها على مواصلة التميز في الحدث المنتظر الذي يشكل منعطفاً تاريخياً في مسيرة الكرة الآسيوية.

وعن توقعاته للبطولة بشكل عام، قال معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم: "لا يساورني أدنى شك بأن هذه البطولة ستعرف نجاحاً كبيراً، فدولة الإمارات العربية المتحدة سبق لها وأن استضافت النهائيات في العام 1996 حيث يتذكر كلنا المباريات التنافسية والحضور الجماهيري الكبير، ولذلك ننتظر أن يتكرر هذا النجاح بلا شك. حيث عرفت كرة القدم في الإمارات تقدماً على كافة الأصعدة، إذ نجحت باستضافة العديد من البطولات الدولية الكبيرة، أهمها كأس العالم تحت 20 سنة 2003 وبطولة كأس العالم للأندية 4 مرات، وما ضاعف نجاح تلك البطولات الحضور الجماهيري الكبير، لما تعرفه الدولة بتواجد العديد من الجنسيات الآسيوية التي تقيم هناك، علاوةً عن الموقع الاستراتيجي الذي يُمكّن الآلاف من الجماهير للتوافد إلى دولة الإمارات بأقل وقت ممكن ومن كافة أرجاء القارة الآسيوية".

اقرأ أيضا

رومينيجه يعلن عن رضاه التام عن سوق الانتقالات