الاتحاد

الاقتصادي

«التواصل الاجتماعي» يساهم بتسريع معدلات نمو الشركات

جانب من ندوة «حديثنا الإمارات» (الاتحاد)

جانب من ندوة «حديثنا الإمارات» (الاتحاد)

يوسف العربي (دبي)

أكدت مختصات أن مواقع «التواصل الاجتماعي» باتت مساهماً رئيساً في تسريع معدلات نمو الشركات وتعزيز علاماتها التجارية، مطالبات بتطويع التقنيات الحديثة، مثل الذكاء الصناعي وتحليل البيانات الكبيرة، لخدمة أهداف النمو المستدام، بموازاة التفاعل النشط مع الجمهور عبر هذه المنصات.
وقلن خلال ندوة «حديثنا الإمارات» التي عقدت في دبي أمس، بالتزامن مع احتفاء الدولة بالمرأة الإماراتية، إن المرأة الإماراتية نشطت في استخدام منصات التواصل الاجتماعي للتعبير عن شغفها بالوطن والتراث، كما استطاعت رائدات الأعمال توظيف هذه المنصات في تسريع وتيرة نمو الأعمال.
وحول استخدام منصات التواصل الاجتماعي لتسريع وتيرة نمو الأعمال، أشارت روضة الصايغ إلى أهمية التفاعل مع الجمهور من خلال الإجابة عن أسئلتهم وطرح الموضوعات النقاشية، لجعلهم جزءاً من الشركة، وأضافت أنه يمكن للشركات التجارية أيضاً توظيف تقنيات الذكاء الصناعي وتحليل البيانات الكبيرة لتعظيم الاستفادة، من دون أن يؤثر ذلك على حيوية الموقع والتفاعل النشط مع المستخدمين.
من جهتها، قالت هند بن دميثان، مؤلفة أفلام فيديو والمؤسسة والرئيسة التنفيذية لشركة «همزة وصل» للاستشارة الإبداعية: «إن منصات التواصل الاجتماعي تلعب دوراً بارزاً في زيادة شريحة متذوقي الفنون الإبداعية، خاصة مع الحضور البارز لجيل الألفية».
وأضافت أن المحتوى الإبداعي يجد دائماً طريقه إلى الجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بشرط وضعه في قوالب فنية لا تخلو من التجديد والتشويق.
من ناحيته، قال عصام التميمي، شريك رئيس ومؤسس شركة «التميمي ومشاركوه»: «إن المرأة تشكل أكثر من 66% من القوى العاملة في الإمارات، وتحظى بتواجد قوي يفوق أعداد الرجال في قطاعات التعليم والصحة والمصارف، الأمر الذي يعكس أهمية الدور الذي تقوم به حواء في دعم منظومة الاقتصاد الوطني».
وأشار إلى أن نسبة المساهمة الكبيرة للمرأة في إجمالي عدد القوى العاملة في الإمارات، يعد ثمرة لرؤية القيادة السياسية التي وضعت المساواة بين الجنسين في صدارة أولويات الأجندة الوطنية.
وتتصدر الإمارات قوائم الأمم المتحدة على مستوى التوازن بين الجنسين، وفقاً للمؤشر السنوي الصادر عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP)، وتحتل مراتب متقدمة على المستوى العالمي في المساواة بين الجنسين، خصوصاً في ما يتعلق بمعدلات الأمية والمشاركة في مرحلتي التعليم الثانوي والعالي، ولفت التميمي إلى أن المرأة الإماراتية تبوأت مكانتها المرموقة بمنظومة الاقتصاد الوطني بعد خوضها مسيرة طويلة من التعلم والتطور، إلى أن تولت أرفع المناصب عن جدارة واستحقاق. وتناولت الندوة عدداً من الموضوعات التي تهم الأجيال الشابة الإماراتية.

اللائحة التنفيذية لقانون العمل التطوعي قبل نهاية العام
قالت حصة عبد الرحمن تهلك، الوكيل المساعد لقطاع التنمية الاجتماعية في وزارة تنمية المجتمع، إن اللائحة التنفيذية لقانون العمل التطوعي ستصدر قبل نهاية العام الجاري.
وأضافت لـ«الاتحاد»، على هامش ندوة «حديثنا الإمارات» التي عقدت في دبي أمس، بمناسبة الاحتفاء بالمرأة الإماراتية، أن عدد المسجلين بالمنصة الوطنية للتطوع بلغ حتى الآن نحو 400 ألف متطوع، ما اعتبرته انعكاساً لنضج مفاهيم العمل التطوعي في الدولة والنابعة من القيم الأصيلة للمجتمع الإماراتي. وكشفت أن عدد المسجلين للتطوع بمعرض «إكسبو 2020» تجاوز حتى الآن 20 ألفاً، وذلك قبل أكثر من عام على انطلاق الفعالية العالمية.

اقرأ أيضا

مسجلاً رقماً قياسياً جديداً.. «ميناء خليفة» يناول 10 ملايين حاوية