الاتحاد

الاقتصادي

«مؤسسات الصيرفة» تتعاون مع شرطة دبي لمكافحة الجرائم المالية

من توقيع الاتفاقية (من المصدر)

من توقيع الاتفاقية (من المصدر)

دبي (الاتحاد)

وقعت «مجموعة مؤسسات الصيرفة والتحويل المالي» مذكرة تفاهم مع شرطة دبي، بهدف مكافحة الجرائم المالية في القطاع المصرفي، وتجسّد الاتفاقية هدفاً مشتركاً لكلا الطرفين، وهو تعزيز مستوى الأمن في قطاع الخدمات المالية المتنوعة في الإمارات العربية المتحدة.
وهذا ما دفع شرطة دبي لإطلاق ودعم حملات مختلفة لنشر الوعي حول الجريمة المالية، وانطلاقاً من مكانتها الرائدة كمجموعة تضم عدداً كبيراً من الشركات العاملة في مجال الصيرفة والتحويلات المالية في الإمارات العربية المتحدة، تحرص (FERG) على تشجيع الأعضاء من شركات الصرافة على تأسيس هيكلية قوية لإدارة الامتثال واستخدام أحدث التقنيات لحماية مصالح العملاء.وقعت المذكرة في نادي ضباط شرطة دبي بحي الجداف في دبي إذ وقعها كل من اللواء خليل إبراهيم محمد المنصوري رئيس قسم البحث الجنائي في شرطة دبي ومحمد علي الأنصاري، رئيس مجلس إدارة «مجموعة مؤسسات الصيرفة والتحويل المالي»، وذلك بحضور العقيد عادل الجوكر، مدير إدارة البحث الجنائي في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، وأسامة حمزة آل رحمة، نائب رئيس مجلس إدارة المجموعة، وراجيف رابينكوليا، أمين المجموعة، وشامل ك.ب، المدير الإداري في «مجموعة مؤسسات الصيرفة والتحويل المالي»، بالإضافة إلى عدد من الشخصيات الهامة في شرطة دبي.
وأكد محمد الأنصاري، رئيس مجلس إدارة «مجموعة مؤسسات الصيرفة والتحويل المالي» على أهمية السلامة والأمن في مجال الصيرفة والتحويلات المالية، موضحاً: «تتمتع دولة الإمارات العربية المتحدة ببنية تحتية راسخة ومتنوعة في قطاع الصيرفة والتحويلات المالية. وتمثّل مجموعة مؤسسات الصيرفة والتحويل المالي ما يقارب الـ 100 من شركات الصرافة التي تعمل معاً لتعزيز الأمن والامتثال داخل القطاع. ولبلوغ أهدافنا نقوم بتنظيم برامج تدريب دورية لأعضاء المجموعة من شركات الصرافة. ونحن واثقون عقب تعاوننا السابق مع شرطة دبي من أن مذكرة التفاهم هذه ستعزز من جهودنا لمكافحة الجريمة المالية».
وقال أسامة آل رحمة، رئيس مجلس إدارة المجموعة : «ويعد حماية قطاع الخدمات المالية في دولة الإمارات العربية المتحدة هدفًا مشتركًا لـ (FERG) وشرطة دبي، ويسعدنا مواصلة تعاوننا مع مذكرة التفاهم الجديدة هذه».

اقرأ أيضا

«كهرباء دبي» تحصل على سعر تنافسي لمجمع محمد بن راشد للطاقة الشمسـية