الاتحاد

الاقتصادي

«اتصالات» تنشر تجارب واستخدامات حية لـ«5G»

عملاء خلال التعرف على استخدامات الجيل الخامس (من المصدر)

عملاء خلال التعرف على استخدامات الجيل الخامس (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

أطلقت «اتصالات»، بالتعاون مع إريكسون «حافلة الجيل الخامس» لاستعراض القدرات التي توفرها تقنية الجيل الخامس، من خلال الاستخدام المبتكر لتعزيز التحول الرقمي لكافة القطاعات، وتقديم تجارب استثنائية واستخدامات متنوعة، للاستفادة من الجيل الخامس للعملاء في دولة الإمارات.
وقال المهندس سعيد الزرعوني، النائب الأول للرئيس لشبكات الهاتف المتحرك في «اتصالات»: «مع تبني «اتصالات» لشعارها، المتمثّل في قيادة المستقبل الرقمي لتمكين المجتمعات، فإننا نعمل عن كثب مع شركائنا لتوظيف إمكانات مزايا الجيل الخامس للارتقاء بالقطاعات كافة، وذلك للدور المحوري لهذه التقنية الثورية في تلبية الطلب المتزايد على البيانات وتخفيض النفقات، إضافةً إلى دفع عجلة الابتكار، واستحداث فرص وحلول استثنائية ذات قيمة مضافة، لتثري وترتقي بقطاع الأعمال على كافة المستويات».
وأضاف الزرعوني: «تهدف «حافلة الجيل الخامس» إلى زيادة الوعي بتقنيات الجيل الجديد، بما يتماشى مع جهودنا المستمرة لدعم الأجندة الرقمية لدولة الإمارات العربية المتحدة».
وكانت «اتصالات»، قد أطلقت في مايو من العام 2018، أول شبكة تجارية للجيل الخامس، وحققت إنجازاً بارزاً هذا العام، بعد إتاحة خدمات شبكة الجيل الخامس 5G فائقة السرعة لاستخدام جميع عملائها في دولة الإمارات، وذلك للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما كانت الأولى في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في توفير شبكة الجيل الخامس داخل مطار دولي، متمثّلاً في مبنى مطار أبوظبي الدولي الجديد. وأيضاً نجحت «اتصالات»، في أغسطس الماضي، في تغطية «برج خليفة» -البرج الأعلى في العالم- بشبكة 5G، والمتاحة للاستخدام، من خلال أنواع مختلفة من الهواتف الذكية المتوافقة تقنياً مع هذه الشبكة المتطورة.
وقد بدأت «اتصالات»، بتقديم خدمات شبكة الجيل الخامس للعديد من الشركاء في دولة الإمارات، لتمكينهم من التمتع بالإمكانيات الهائلة لهذه الشبكة. وفي يوليو من العام 2018، أصبح معرض إكسبو 2020 دبي أول مؤسسة كبرى في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا، تحصل على خدمات الجيل الخامس لشبكات الاتصالات.
ومن جهته، قال فادي فرعون، رئيس إريكسون الشرق الأوسط وأفريقيا: تأتي هذه الخطوة في إطار مساعي «اتصالات» الحثيثة في نشر شبكة الجيل الخامس في دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تتميز بالسرعات العالية، مع زمن استجابة أسرع، وقدرات اتصال فائقة للأفراد والمؤسسات. ويسرنا اليوم، بناءً على شراكتنا الطويلة الأمد مع «اتصالات»، المساهمة في تجربة «حافلة الجيل الخامس».
هذا، وستجوب «حافلة الجيل الخامس» عدداً من الجهات والشركات في دولة الإمارات، وستستفيد المؤسسات المختلفة من فرصة الاطلاع على نماذج استخدامات فعلية لتقنية إنترنت الأشياء المتعددة، التي يتم تمكينها بوساطة تقنية الجيل الخامس في المجالات المتنوعة، مثل النقل والطاقة والسلامة العامة والترفيه.

اقرأ أيضا

«كهرباء دبي» تحصل على سعر تنافسي لمجمع محمد بن راشد للطاقة الشمسـية