الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«تحكيم أبوظبي العالمي» يُصدر دليلاً لأفضل الممارسات

«تحكيم أبوظبي العالمي» يُصدر دليلاً لأفضل الممارسات
19 سبتمبر 2019 03:11

أبوظبي (الاتحاد)

أصدر مركز تحكيم سوق أبوظبي العالمي دليلاً إرشادياً يضم مجموعة من المبادئ التوجيهية الخاصة بالتحكيم، التي تضمن للأطراف المعنية المزيد من الثقة والكفاءة في عملية التحكيم، ويأتي هذا الدليل الجديد في إطار التزام مركز تحكيم سوق أبوظبي العالمي المستمر بالارتقاء بممارسات ومعايير التحكيم العالمية.
وجاء تطوير هذا الدليل الإرشادي بعد مشاورات مكثفة مع المختصين من مجتمع فض النزاعات، بما في ذلك كبار المستشارين في أبوظبي، وعدد من شركات المحاماة المحلية والدولية والمحكمين. ويهدف إلى ضمان العدالة والمساواة واتباع الإجراءات القانونية بما يضمن المصالح الأساسية المرتبطة بعملية التحكيم.
ويتوفر هذا الدليل لكل الأطراف، ويمكن تطبيق مبادئه التوجيهية في أي مرحلة من مراحل التحكيم. وينقسم إلى وحدات تتناول كل منها جوانب معينة من عملية التحكيم من خلال طرح مجموعة إجراءات واضحة، ما يوفر للمختصين الأدوات اللازمة للتحكم بشكل أفضل في وقت وتكاليف الإجراءات.
ويمكن استخدام الدليل الإرشادي في إجراءات التحكيم الخاصة أو الإجراءات التي تشرف عليها مؤسسة تحكيمية أخرى. وقد صمم الدليل لاستكمال قواعد التحكيم الخاصة بالمؤسسات الرائدة، ولا يُقصد منه استبدال أو إلغاء القواعد المؤسسية التي اختارها الطرفان المعنيان للتحكيم، أو القوانين الخاصة بمقر التحكيم الذي وقع عليه الاختيار.
وقال ليندا فيتر ألان، الرئيس التنفيذي لمحاكم سوق أبوظبي العالمي: «عقب إطلاق إطار عمل التحكيم لسوق أبوظبي العالمي في أواخر 2015، بدأنا في استكشاف الطرق التي يمكننا من خلالها تطوير كل جوانب فض النزاعات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©