الاتحاد

الإمارات

ربع مليون زائر لجناح الإمارات في إكسبو ميلانو

ط¹ط¨ط¯ط§ظ„ظ„ظ‡ ط¨ظ† ط²ط§ظٹط¯ ظٹط²ظˆط± ط¬ظ†ط§ط­ ط§ظ„ط¯ظˆظ„ط© ظپظٹ - ط¥ظƒط³ط¨ظˆ ظ…ظٹظ„ط§ظ†ظˆ 2015

ط¹ط¨ط¯ط§ظ„ظ„ظ‡ ط¨ظ† ط²ط§ظٹط¯ ظٹط²ظˆط± ط¬ظ†ط§ط­ ط§ظ„ط¯ظˆظ„ط© ظپظٹ - ط¥ظƒط³ط¨ظˆ ظ…ظٹظ„ط§ظ†ظˆ 2015

ميلانو (الاتحاد)

استقبل جناح دولة الإمارات العربية المتحدة في معرض إكسبو ميلانو بإيطاليا، ما يقارب ربع مليون زائر منذ انطلاق الحدث بداية مايو الماضي حتى الآن بمعدل نحو 7 آلاف زائر يومياً. ووجد الجناح اهتماماً كبيراً من الزوار من مختلف الجنسيات، خصوصاً الإيطاليين والأوروبيين، حيث يصطفون في طوابير طويلة للدخول إلى مقر الجناح والاطلاع على محتوياته المميزة، وزار الوفد الإعلامي الإماراتي يوم أمس جناح الدولة، حيث اطلع على محتوياته والتي تشمل العديد من الجوانب التي تستخدم فيها تقنيات العرض الحديثة.

واستقبل المتطوعون الإماراتيون في الجناح الوفد الإعلامي، وقدموا شرحاً تفصيلياً حول المحتويات، ومنها التحديات والحلول البيئية في الدولة والجهود التي قامت بها الإمارات لتحقيق الاستدامة في المجالات البيئية والتنموية المختلفة.

ويضم الجناح بين جنباته صالة يتم فيها عرض الفيلم الإماراتي (شجرة العائلة)، والذي أثار انتباه الشريحة الأكبر من زوار الجناح، حيث يروي التحديات البيئية التي تعالجها الدولة باستخدام احدث تقنيات العرض الحديثة.

واطلع الوفد الإعلامي على تفاصيل معرض خاص بشجرة النخيل واستمع إلى شرح عن تاريخ هذه الشجرة، وفوائدها ودورها التاريخي في إرث دولة الإمارات ومنتجاتها المختلفة، وزار الوفد الجناح الإيطالي في معرض اكسبو ميلانو إلي جانب جناح شركة الاتحاد للطيران، ومجموعة من المرافق المختلفة في المعرض.

وضم الوفد عدداً من الإعلاميين تتقدمهم منى غانم المري المدير العام للمكتب الإعلامي في حكومة دبي، ومحمد يوسف رئيس جمعية الصحفيين، وعدد من رؤساء تحرير الصحف ووسائل الإعلام المحلية.
وكان في استقبال الوفد صقر ناصر الريسي سفير الدولة لدى إيطاليا، ونورة عبدالحميد القنصل العام للدولة في ميلانو، وسالم العامري المفوض العام لجناح الدولة في المعرض، وعبدالله العيدروس نائب المفوض العام لجناح الدولة، ومبارك الظاهري مدير عام جناح الدولة في إكسبو.

من جهته قال مبارك الظاهري مدير جناح الإمارات في إكسبو ميلانو 2015 للوفد الإعلامي أن جناح الدولة ترجم شعار إكسبو ميلانو «غذاء الكوكب والطاقة للحياة» والرسالة التي أوصلناها للجمهور عبر الجناح الإماراتي كانت مؤثرة جداً، وخاصة من خلال فيلم (شجرة العائلة) والتي كانت بطلتها طفلة إماراتية تبلغ من العمر 8 سنوات وهو فيلم مدبلج باللغة الإيطالية.

وأشار الظاهري إلى أن الإيطاليين يشكلون النسبة الأكبر من زوار جناح الإمارات بنحو 90% في الفترة الماضية من المعرض، متوقعاً أن يجتذب الجناح أعدادا كبيرة من السياح الأوروبيين والجنسيات الأخرى خلال الفترة القادمة.

من جانب آخر اشار الظاهري إلى أن القائمين على المعرض يستهدفون 450 متطوعاً لخدمة الجناح الإماراتي خلال الـ 6 أشهر فترة استضافة الحدث، لافتاً إلى أن هناك 35 متطوعاً يومياً من الخريجين والخريجات والموظفين الإماراتيين يستقبلون زوار الجناح يوميا في إكسبو ميلانو، مضيفاً أنه تم اخضاع المتطوعين لدورات لتعليمهم اللغة الإيطالية وبعض الأساسيات في كيفية التعامل مع زوار الجناح.

من جانبه اكد عبدالله العيدروس نائب المفوض العام للجناح الإماراتي في إكسبو ميلانو أن الجناح يحظى باهتمام كبير من قبل زوار المعرض والذي يتم من خلاله اظهار الجوانب الثقافية والتراثية لدولة الإمارات على المشاركين من كافة انحاء العالم.
وأكد العيدروس أهمية المشاركة في الحدث في اعطاء صورة مسبقة لمختلف دول العالم بشأن اكسبو دبي 2020، مشيرا الى أن زوار جناح الدولة اصبحوا يتوقعون الكثير عند استضافة دولة الإمارات لهذا الحدث العالمي المهم بناء على ما يرونه في اكسبو ميلانو، ويضم الجناح مناطق مخصصة لتقديم المأكولات الإماراتية للزوار والتي حظيت بإقبال كبير.
يركز «اكسبو ميلانو» من خلال شعاره حول التغذية والطاقة على «الأغذية باعتبارها عالما قائما بذاته» لابد من التعرف عليه وعلى مفهوم التذوق الحسي للأكل ومكوناته ونكهاته والتوعية بأهمية الغذاء الصحي، وعدم الإسراف في الأكل أو التخلص منه.

ويهدف المعرض إلى التوعية بالحق الإنساني في الغذاء الصحي الكافي والسليم، إلى جانب الاستدامة الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، والحفاظ على التذوق وثقافة الطعام الصحيحة التي تجعل المرء يأكل ليعيش وليس العكس. وأقام جناح الإمارات في معرض اكسبو ميلانو ركناً خاصاً يقدم فيه شباب الإمارات القهوة العربية وعينات من أنواع الحلوى، والأكلات الشعبية الخفيفة.

ويهدف الجناح من هذا الركن إلى التعريف بالمأكولات والمشروبات الشعبية التي تشكل جزءاً مهماً من تاريخ الدولة وتراثها، وذلك تطبيقاً للشعار الرسمي «تغذية الكوكب طاقة من أجل الحياة» الذي اتخذه معرض اكسبو ميلانو 2015 شعاراً لفعالياته المتنوعة التي بدأت مطلع الشهر الجاري وتستمر ستة أشهر. ويهدف الشعار إلى تقديم فرصة للزوار للتفكير في الغذاء الذي يشكل دون شك جزءاً مهماً من تراث الشعوب وكيفية الحصول عليه والمحافظة عليه وتناوله وعدم الإسراف وتخزينه لوقت الحاجة، وسيقدم اكسبو خلال شهوره الستة أكثر من 26 مليون وجبة طعام من كل الدول المشاركة، بل وسيكتشف زواره أنواع القهوة، والأرز، والشوكولاتة، والبهارات، والحبوب والأعسال والخضار والفواكه.


الريسي: الإقبال متزايد
أكد ناصر الريسي سفير الإمارات لدى إيطاليا أهمية مشاركة الدولة في معرض ميلانو، وقال إن هناك 7 آلاف زائر يومياً يزورون الجناح الإماراتي في إكسبو ميلانو 2015، مشيراً إلى أن الجناح يستوعب 8 آلاف زائر يومياً كمعدل عام.
وحول استضافة الإمارات لإكسبو 2020 قال، إن أي حدث عالمي تنظمه الإمارات يتوقع له التفوق، ولا ينافسه أي تنظيم عالمي آخر، مشيرا إلى أن إكسبو ميلانو واجه تأخراً في إنجاز البناء، مما شكل عائقا أمام بعض الدول المشاركة في المعرض، وانه فيما عدا ذلك، فإن كل الأمور إيجابية للغاية، وأشار الريسي الى أن إكسبو الحالي معرض متكامل يعكس تميز الإيطاليين.


140 دولة تشارك
تشارك 140 دولة في المعرض الدولي «إكسبو 2015» في مدينة ميلانو الإيطالية، الذي يستمر لمدة 6 أشهر من الفعاليات المتنوعة التي تتمحور حول الزراعة والتغذية، وانطلق في أول مايو الماضي، وينظم الحدث على مساحة مليون متر مربع، تحت الشعار الرسمي «إطعام الكوكب، طاقة من أجل الحياة».

ويأمل القائمون على المعرض الدولي «إكسبو 2015» في جذب نحو 20 مليون زائر إلى هذه المدينة الواقعة في مقاطعة لومبارديا الإيطالية، كذلك يعولون على الاستفادة من المعرض لتبديد الأجواء الضبابية في إيطاليا التي لا تزال تعاني مشاكل في النمو الاقتصادي والعمل، على رغم الجدل الكبير في البلاد حيال هذا الحدث.

اقرأ أيضا