الاتحاد

الرياضي

فرسان الإمارات أبطال العالم للقدرة في إيطاليا

أبطال الإمارات يحملون علم الدولة لحظة الوصول إلى خط النهاية (الصور من المصدر)

أبطال الإمارات يحملون علم الدولة لحظة الوصول إلى خط النهاية (الصور من المصدر)

علي الظاهري (توسكانا)

توج فرسان الإمارات ببطولة العالم للشباب والناشئين للقدرة واحتفظوا بلقب المونديال في فئتي الفرق والفردي في السباق الذي أقيم بمدينة بيزا الإيطالية في إقليم توسكانا أمس لمسافة 120 كلم، ليضيفوا إنجازاً جديداً لرياضة الإمارات بعد تفوقهم على نخبة الفرسان المشاركين من 35 دولة، ودخل الفارس سعيد المهيري التاريخ من أوسع أبوابه، بعد أن توج بالميدالية الذهبية في فئة الفردي بالنسخة الثانية على التوالي.
وحصد منتخبنا الميدالية الذهبية والعلامة الكاملة في فئة الفرق، بعد أن تمكن الفريق المكون من البطل سعيد سالم عتيق المهيري، وشاهين يحيى المزروعي «الوصيف» وسيف أحمد المزروعي صاحب المركز الثالث من تحقيق أفضل زمن بلغ 14.18.45 ساعة.
وأقيم السباق برعاية مؤسسة ميدان و«عزيزي» للتطوير العقاري تحت إشراف الاتحاد الدولي، وحل في المركز الثاني منتخب اسبانيا فيما احتل المركز الثالث المنتخب الإيطالي.
ونال سعيد المهيري المركز الأول على صهوة الجواد «بينجو دي لا تاور» لإسطبلات أم 7 تحت إشراف المدرب محمد السبوسي بعد أن قطع مسافة السباق في زمن قدره 4.46.14 ساعات، تلاه في المركز الثاني الفارس شاهين المزروعي على صهوة الفرس «كيشان دايلاس» مسجلاً زمناً قدره 4.46.15 ساعات، وحل الفارس سيف المزروعي ثالثاً على صهوة الجواد «بيرزان» بزمن قدره 4.46.16 ساعات.
وأحرز الفارس فارس المنصوري المركز الرابع على صهوة «شوف العجب» مسجلاً زمناً قدره 4.46.17 ساعات، تلاه في المركز الخامس الفارس سيف بالجافلة على صهوة الفرس «هالة» مسجلاً زمناً قدره 4.46.18 ساعات.
وأهدى البطل سعيد المهيري الإنجاز واللقب إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإلى أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات وإلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وإلى شعب الإمارات كافة.
وأضاف: المنافسة لم تكن سهلة، خاصة في ظل المنافسة الصعبة من مختلف الفرق المشاركة، الحصان البطل «بينجو دي لا تاور» كان على الموعد رغم أن معظم الترشيحات لم تصب لصالحه على غرار البطل «ربدان» الذي حقق معه اللقب في النسخة الماضية ولم يتوقع أحد أن يحقق معه المركز الأول.
من جانبه، أكد المدرب إسماعيل محمد، أن دعم واهتمام «فارس العرب» صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، قادت إلى هذه الإنجازات والريادة العالمية التي ترجمها الفوز أخيراً بلقب مونديال الشباب والناشئين.
وأبدى إسماعيل محمد ارتياحه عن الأداء والنتائج التي حققها إسطبل «M.R.M» في الموسم الأوروبي، لعل أبرزها الفوز بتحدي الـ 160 كلم في اوستن بارك بالمملكة المتحدة إضافة إلى إحراز مراكز متقدمة ضمن الثلاثة الأوائل في مهرجان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة، في إنجلترا.
وأضاف: إنهم حريصون على تدعيم الإسطبل بالخيول ذات الجودة العالية، وتم شراء خيلين أو ثلاثة وسيتم رصد الخيول المشاركة في السباقات الحالية بايطاليا، حيث سيكون التركيز على الخيول الصغيرة من عمر 7 سنين من أجل الاستفادة منها في المستقبل على المدى البعيد.
وأشاد إسماعيل محمد بأداء «بيرزان» الذي شارك في بطولة كأس العالم للشباب والناشئين، الذي قدم أداء مميزا سواء في السباقات المحلية داخل الدولة أو السباقات الخارجية في الموسم الأوروبي والذي ترجمه بالفوز في سباق الـ 160 كلم.

250 فارساً في مهرجان محمد بن راشد اليوم
تتواصل الإثارة في ميدان سان روسور اليوم بإقامة مهرجان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، للقدرة الذي ينطلق في الساعة 6:30 صباحاً اليوم 8:30 بتوقيت الإمارات.
ويشهد المهرجان مشاركة أكثر من 250 فارساً وفارسة من 34 دولة، ويحظى باهتمام واسع باعتباره أحد أهم المحطات الأوروبية في روزنامة سباقات القدرة العالمية ولاسيما أنه يستقطب نخبة الفرسان الذين يتنافسون على اللقب الغالي. وينقسم سباق اليوم إلى 4 مراحل، المرحلة الأولى لمسافة 40 كلم «الاعلام البرتقالية»، المرحلة الثانية لمسافة 33 كلم «الأعلام الزرقاء»، المرحلة الثالثة لمسافة 27 كلم «الأعلام البيضاء» ثم المرحلة الرابعة والأخيرة لمسافة 20 كلم «الأعلام الصفراء»، وجرت أمس إجراءات الفحص الفني للخيول وقياس الأوزان للفرسان والفارسات وذلك بعد نهاية سباق مونديال القدرة للشباب والناشئين.

اقرأ أيضا

30 يوماًً على انطلاق أغلى بطولة جولف في العالم