الاتحاد

الاقتصادي

ارتفاع عدد المسافرات في منطقة الخليج

دبي (الاتحاد)

أظهر تقرير أعدته «أسكوت»، أكبر مالك ومشغل للشقق الفندقية في العالم، ومقرها الإقليمي دبي، أظهر ارتفاعاً في عدد نزلاء فنادقها من السيدات إلى 34% من إجمالي ضيوف الفنادق، وظهر هذا الازدياد بشكل ملحوظ في الإمارات والسعودية وسلطنة عمان.
وبمقارنة مع 2016، شهدت فنادق «أسكوت» في السعودية في عام 2017 زيادة بنسبة 34% على أساس سنوي في عدد المسافرات الإناث، وازداد عدد زوار فندق «سومرست بانوراما مسقط» من النساء بمقدار 3 أضعاف منذ افتتاحه في مارس 2016.
وقال فنسنت ميكوليس، مدير عام منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لدى «أسكوت» «تشهد توجهات السفر في المنطقة تغيّراً ملحوظاً، وهذا الأمر يبدو جليّاً مع ازدياد أعداد المسافرات من الإناث، وخاصة في السعودية التي تتجه نحو تأمين قدر أكبر من الحرية في السفر».
وأضاف: «نحن نشهد ارتفاع وتيرة إقبال المسافرات الإناث في منطقة الخليج عموماً، ونرى بأن صدور مرسوم السماح للمرأة بالقيادة في السعودية، أدى إلى ارتفاع وتيرة رحلات الترفيه المحلية بعد أن أصبحت النساء قادرات على التنقل بحرية أكبر، ما يعني وجود فرصة لقطاع الشقق الفندقية للاستفادة من العدد المتزايد من المسافرات الإناث وتوفير خدمات مصممة خصيصاً لهن، وتعتبر وسائل الراحة الخاصة بالسيدات واحدة من المزايا التي تنفرد بها الفنادق في المنطقة، وسنواصل تطوير خدماتنا في ظل ازدياد أعداد المسافرات الإناث».

اقرأ أيضا

ترخيص مشاريع الاستثمار الأجنبي في الدولة بأقل من أسبوع