الاتحاد

الاقتصادي

«عجمان القابضة» تعتزم إطلاق سوق شعبية وأماكن عمل مستقلة ضمن «مركاز»

عجمان (الاتحاد)

تعتزم مجموعة عجمان القابضة، الشركة المطورة لمركز «مركاز» للتسوق، أحدث وجهات التسوق الذي بدأت عمليات إنشائه في عجمان مؤخراً، إضافة لمسة من التقاليد العربية إلى جانب المجموعة الكبيرة من المتاجر العالمية المتوزعة في أرجاء مركز التسوق كافة، الموجه للسكان والسيّاح على حدٍ سواء، والذي من المتوقع أن يستقطب 10 ملايين زائر خلال عامه الأول.
وسيضم المركز مجموعة مميزة من المتاجر المصممة بأسلوب السوق القديم، على غرار أسواق الأزمنة السابقة.
ويمكن تعريف «مركاز» في اللغة العربية بمكان التجمع والالتقاء بين قادة الرأي، والأصدقاء، وأفراد العائلة، لمناقشة القضايا المهمة، وسط أجواء اجتماعية محببة.
وانسجاماً مع الروح ذاتها، يقدم السوق القديم تجربة شاملة تأسر الزوار بأصالة الثقافة الإماراتية التي تجسدها المتاجر التي تروّج للمواهب ورواد الأعمال المحليين.وقال يحيى الجسمي، المدير العام لمجموعة «عجمان القابضة»: «تبرز قيمة الوفاء لماضينا العريق وتراثنا الأصيل جلية خلال تجربة التسوق في «مركاز». ويُعنى هذا السوق بترويج المواهب ورواد الأعمال المحليين، وسيصبح وجهة سياحية، تُظهر مدى أهمية إحياء التقاليد الشعبية على الدوام»، وأضاف: «بخلاف المساحات المتاحة للإيجار في المراكز التجارية التقليدية، والتي تتطلب مبالغ باهظة وعقوداً طويلة قد تكون مرهقة للمشاريع الناشئة، فإن «مركاز» يقدم مساحات خاصة، تم إعدادها كمتاجر منفصلة.

اقرأ أيضا

متاحف أبوظبي تعزز جاذبيتها السياحية بـ1.22 مليون زائر في 2018