الاتحاد

منوعات

نجوم يخرجون مبكراً من دراما رمضان 2019

غادة عبد الرازق (من المصدر)

غادة عبد الرازق (من المصدر)

محمد قناوي (القاهرة)

يشهد الموسم الرمضاني المقبل خروج عدد كبير من النجوم الذين اعتاد الجمهور مشاهدتهم كل عام، حيث أعلن عدد منهم أنهم خارج السباق، بعد أن اتجه بعضهم للمسرح والبعض الآخر للسينما. فقد أعلنت الفنانة يسرا خروجها من السباق الرمضاني للعام 2019، للمرة الأولى منذ فترة طويلة، رغم حرصها الشديد على التواجد كل عام، وقالت: أستعد لدخول فيلم سينمائي جديد سأعلن عنه قريبًا، لكنني لن أقوم بأي أعمال درامية هذه الفترة، وقررت الحصول على إجازة. وبعض المصادر كشف عن سبب تراجع يسرا عن المشاركة في السباق الرمضاني، بسبب عدم وجود فكرة مناسبة لتقديمها، ورغم تعاقدها على تقديم مسلسل مع شركة العدل جروب إلا أنهما قررا التأجيل إلى موسم رمضان 2020.

الفخراني وعلوي
وبات مؤكدًا غياب يحيى الفخراني، والذي لم يقتنع بأي من السيناريوهات التي قرأها في الفترة الأخيرة، وكان آخر أعماله الدرامية «بالحجم العائلي» الموسم الماضي، تأليف محمد رجاء، وإخراج هالة خليل. وقال الفخراني إنه لا يحضر الآن لأي عمل فني سواء سينما أو دراما، بعد المجهود الذي بذله في «بالحجم العائلي»، لذلك قرر الحصول على إجازة من الدراما هذا العام.
وأضاف أنه قرر إعادة تقديم رواية «الملك لير»، للكاتب وليام شيكسبير، على خشبة المسرح مرة أخرى بعد 17 عاماً من عرضها للمرة الأولى، حيث بدأ عقد بروفات في مكتب المنتج مجدي الهواري مع اختيار الفنانين المشاركين في البطولة، تمهيداً لبدء عرضها في فبراير المقبل على أحد المسارح الخاصة، ومن المقرر أن يتولى إخراجها تامر كرم ويشارك في بطولتها رانيا فريد شوقي، وريهام عبدالغفور، ونهى عابدين، ومحمد فراج. ولم تتوصل الفنانة ليلى علوي إلى اتفاق في التعاقد على مسلسل للموسم الرمضاني المقبل، حتى الآن، ورغم أنها قرأت العديد من السيناريوهات في الأسابيع الماضية، إلا أنها لم تتحمس لأي منها، وكان من المفترض أن تخوض سباق رمضان القادم من خلال مسلسل أعجبت بالسيناريو والحوار الخاصين به، ووافقت على تقديمه مع أحد المنتجين، لكن طلبت أجرا 12 مليون جنيه، مما جعل المنتج يؤجل خروج المشروع للنور، مؤكدة أن عودتها عندما تجد العمل المناسب، قائلة إن الدراما مهمة بالنسبة لها وتحب كثيرا فكرة المشاركة بالماراثون الرمضاني، لكن من الضروري أن تختار أعمالها بدقة وهذا هو الأساس في المرحلة الحالية.

إلهام وغادة
وهناك الفنانة إلهام شاهين التي تغيب عن دراما رمضان المقبل للعام الثالث على التوالي لعدم وجود العمل الذي يجذبها لتقديمه، مشيرة إلى أنها تبحث عن تقديم عمل مميز يظهرها بشكل مختلف من دون أن تضع في حساباتها الظهور في رمضان، خصوصا أن لها تاريخها الفني الذي تحب المحافظة عليه. وأعلن الفنان التونسي ظافر العابدين أنه لن يقدم دراما تلفزيونية رمضان المقبل، مشيراً إلى أنه اتخذ هذا القرار منذ فترة طويلة لارتباطه بعمل خارج مصر خلال الفترة المقبلة وسيكون رمضانيا.
كما تغيب عن الشاشة الفنانة غادة عبدالرازق، التي لم تتعاقد مع أي جهة إنتاج هذا الموسم، وكان آخر أعمالها «ضد مجهول»، الذي عرض الماراثون الماضي، تأليف أيمن سلامة، وإخراج طارق رفعت، وصرحت بأنها لن تخوض السباق الرمضاني، بأي عمل لرغبتها في الحصول على هدنة للراحة، وأكدت أنها ستتواجد في رمضان 2020، بعمل قوي من تأليف أيمن سلامة.

أكرم ورانيا
وخرج الفنان أكرم حسني، من السباق بعد أسابيع من الإعلان عن التحضير لمسلسل بعنوان «اسمه إيه» تأليف أيمن وتار وإخراج خالد الحلفاوي، إلا أن الفترة الماضية لم تشهد أي خطوات إنتاجية في العمل الذي توقف وخرج من العرض. وتخرج الفنانة رانيا يوسف من المشاركة في موسم رمضان للعام الثاني على التوالي بسبب عدم وجود عرض يجذبها، وتقول إنها لم تشعر أن ما عرض عليها سيكون خطوة للأمام بعد مسلسلاتها الأخيرة «كأنه امبارح»، و«الدولي»، و«سبع وصايا». ولا تهتم رانيا بفكرة الغياب المستمر عن شاشة رمضان، قائلة: لا يهمني كثيرا هذا الأمر، لأن المسلسلات التي تعرض خارج رمضان أصبحت تحقق مشاهدات كبيرة والجمهور ينتظرها خلال الشتاء.

اقرأ أيضا

«فينيسيا السينمائي» 28 أغسطس.. وهيفاء المنصور تنافس