الاتحاد

الاقتصادي

الإمارات الثامنة عالمياً لاستيعاب المركبات ذاتية القيادة

دبي (الاتحاد)

حلت الإمارات ضمن أفضل عشر دول من حيث جاهزيتها لاستيعاب المركبات ذاتية القيادة (المركبات من دون سائق)، جاء ذلك وفقاً لمؤشر «كي بي إم جي» لجاهزية الدول لاستيعاب المركبات ذاتية القيادة.. وفقاً للدراسة التي تقيم مستوى جاهزية 20 دولة على المستوى العالمي، احتلت الإمارات المركز الثامن متصدرة بذلك كوريا الجنوبية ونيوزيلندا.
وسلط المؤشر، الذي يعد الأول من نوعه، الضوء على أفضل الممارسات العالمية التي تساعد الدولة على تسريع عملية تبني النقل الذاتي وقدراتها على التكيف مع تكنولوجيا القيادة الذاتية، كما أبرز المؤشر التقدم الذي أحرزته الدول في جعل المركبات ذاتية القيادة واقعاً ملموساً. وفقاً لهذا المؤشر جاءت الإمارات في المركز الثامن بعد كل من هولندا وسنغافورة والولايات المتحدة الأميركية والسويد والمملكة المتحدة وألمانيا وكندا.
وتقوم الدراسة بشكل دقيق بتقييم إمكانيات كل دولة وفقاً لأربع ركائز تتمثل في التشريعات السياسية والتكنولوجيا والابتكار، والبنية التحتية والقبول من قبل المستهلك.
وتتألف كل ركيزة من الركائز الأربع السابقة من عدد من المتغيرات التي تعكس مجموعة واسعة من العوامل التي تؤثر على تقييم مدى جاهزية الدول لاستيعاب القيادة الذاتية، من بينها توافر محطات لشحن المركبات الكهربائية.

اقرأ أيضا

الذهب يستقر وسط ترقب محادثات التجارة و«بريكست»