الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

أهالي دلما يقترعون للمرة الأولى داخل الجزيرة

أهالي دلما يقترعون للمرة الأولى داخل الجزيرة
18 سبتمبر 2019 03:14

إيهاب الرفاعي (منطقة الظفرة)

أعرب سكان جزيرة دلما عن سعادتهم بقرار اللجنة الوطنية للانتخابات بتحديد مقر انتخابي في مجلس جزيرة دلما لتسهيل على سكان الجزيرة عملية الاقتراع التي ستتم للمرة الأولى داخل الجزيرة.
واعتبر السكان أن تحديد مقر انتخابي داخل الجزيرة سيسهم في زيادة نسبة الإقبال على التصويت لغالبية سكان الجزيرة الذين كانت الظروف تمنع بعضهم من أداء واجبهم في الدورات السابقة على عكس الوضع الحالي الذي سيسمح لجميع الناخبين بالإدلاء بأصواتهم والمشاركة في الاستحقاق الانتخابي كونه مسؤولية وطنية، يتحملها أعضاء الهيئة الانتخابية، وذلك في إطار الحرص على المصلحة العامة والاستمرار في مسيرة التنمية الشاملة المستدامة.
وأوضح ياسين الحمادي، أحد سكان دلما، أن الجزيرة ستشهد للمرة الأولى مقراً انتخابياً يمكّن السكان ومن لهم حق التصويت من القيام بواجبهم الوطني والمشاركة في الانتخابات وذلك لاختيار مرشحين أكفاء قادرين على تحمل المسؤولية ودعم عملية التنمية بالدولة عبر المشاركة الصحيحة في وضع التشريعات اللازمة لتحقيق التقدم والرقي لوطننا الغالي.
ورأى سالم الحوسني، أحد سكان الجزيرة، أن المشاركة الإيجابية في الانتخابات تسهم في وضع الشخص المناسب في الموقع المناسب له داخل البرلمان، وأن قيام جميع الأفراد بواجبهم الوطني في اختيار المرشح المناسب سيسهم بشكل أكيد في توفير كوادر وطنية قادرة على العمل والعطاء وفق أسس عملية لدفع عجلة التطوير والتنمية، مؤكداً أن قرار اللجنة الوطنية للانتخابات بتحديد مقر انتخابي في مجلس جزيرة دلما سيسهم في تشجيع جميع من له حق التصويت على القيام بدوره الانتخابي، كما سيدفع غالبية المرشحين الراغبين في خوض المنافسة على مقاعد البرلمان للتواصل مع سكان الجزيرة بشكل مباشر للوقوف على احتياجاتهم ومتطلباتهم، ومن ثم العمل على تلبيتها بشكل إيجابي يعود بالنفع على السكان والمجتمع سوياً.
وكانت اللجنة الوطنية للانتخابات أعلنت افتتاح مقر انتخابي للمرة الأولى في مجلس جزيرة دلما، وذلك يوم الاقتراع الرئيس للانتخابات للتسهيل والتيسير على سكان الجزيرة من أجل القيام بواجبهم الوطني في اختبار ممثليهم في الدورة المقبلة للمجلس الوطني.
ويسهم العرس الانتخابي في دفع مسيرة التنمية، والعمل البرلماني في تطور متسارع، وأن المشاركة الفعالة، والوعي السياسي من قبل المرشح والناخب يكرّس هذا التطور ويدفعه إلى الأمام، ويحافظ على الإنجازات والمكتسبات الوطنية. وطالبت اللجنة جميع من له حق التصويت بضرورة التأكد من صلاحية بطاقة الهوية الصادرة عن الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية باعتبارها الوثيقة الحكومية المعتمدة للانتخاب.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©