الجمعة 24 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«حماية النشء من المخدرات».. حملة في عجمان

«حماية النشء من المخدرات».. حملة في عجمان
18 سبتمبر 2019 03:14

عجمان (وام)

افتتح معالي الشيخ الدكتور ماجد بن سعيد النعيمي رئيس ديوان صاحب السمو حاكم عجمان ملتقى «استشراف المستقبل لحماية النشء من المخدرات» الذي يعقد تحت رعاية قرينة صاحب السمو حاكم عجمان الشيخة فاطمة بنت زايد بن صقر آل نهيان رئيسة جمعية أم المؤمنين، وتنظمه الجمعية في مقرها تعزيزاً لمسؤوليتها المجتمعية في نشر الوعي والتوجيه الصحيح للأبناء وأفراد المجتمع بخطر المخدرات، والاطلاع على استراتيجيات الاستشراف المبكر لتحديات المستقبلية المحتملة وتبادل الخبرات ووضع التوصيات والتعرف على الفرص المستقبلية المتاحة في دول العالم.
حضر الملتقى رجاء النومان نائبة رئيسة جمعية أم المؤمنين وعدد كبير من مديري ومديرات الدوائر والجهات الحكومية والمحلية والمهتمين بالشأن المجتمعي وعضوات الجمعية.
وألقت أسماء شهداد المديرة التنفيذية لجمعية أم المؤمنين كلمة الجمعية، نقلت من خلالها تحيات وتمنيات قرينة صاحب السمو حاكم عجمان للملتقى بالتوفيق وتحقيق الأهداف المرجوة منه، مؤكدة أن الحفاظ على المجتمعات يتطلب مواكبة التطورات المحلية والعالمية المعنية بالصحة وسلامة المجتمع والاستعداد مسبقا لما قد يواجهه من تحديات.
وبدأت فعاليات الملتقى بالمحور الأول.. أنواع المخدرات... إلى أين؟، وقدمه العقيد سيف خليفة المهيري مدير إدارة مكافحة المخدرات بالقيادة العامة لشرطة عجمان، وعرف خلاله المخدرات، مصنفاً أنواعها، وأدوات وأسباب تعاطيها، كما عرض بعض الآثار المترتبة على التعاطي وأسباب تعاطي المخدرات، ومنها ضعف الوازع الديني، ورفقاء السوء، والشعور بالفراغ، وحب التقليد وتوفر المال بكثرة والمشكلات الاجتماعية وانخفاض مستوى التعليم، وأسباب تعود للأسرة منها القدوة السيئة من قبل الوالدين، وإدمان أحد الوالدين، وانشغال الوالدين عن الأبناء وغياب الرقابة والمتابعة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©