الاتحاد

الاقتصادي

أدنوك توقع اتفاقية لبيع مليون طن سنوياً من مادة النافتا

 الظاهري وولي دونج يوقعان الاتفاقية (من المصدر)

الظاهري وولي دونج يوقعان الاتفاقية (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

وقعت شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» أمس اتفاقية مع شركة «لوتي كيميكال تيتان» الماليزية، واحدة من أكبر شركات إنتاج البوليفينات في جنوب شرق آسيا، تقوم أدنوك بموجبها ببيع مليون طن سنوياً من مادة النافتا للشركة الماليزية على مدار السنوات الثلاث المقبلة.
ووقع الاتفاقية طويلة الأجل في المقر الرئيس لشركة أدنوك عبد الله سالم الظاهري، مدير دائرة التسويق والتجارة في أدنوك، ولي دونج وو، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة «لوتي كيميكال تيتان». وقال عبد الله سالم الظاهري: «تتماشى هذه الاتفاقية مع الاستراتيجية الجديدة التي تطبقها أدنوك لبيع إنتاجها من مادة النافتا، حيث كنا في السابق نبيع إنتاجنا وفقاً لعقود قصيرة الأمد تمتد لعام واحد. ومن خلال التحول إلى عقود طويلة الأمد تمتد 3 سنوات، فإننا نضمن سوقاً لبيع إنتاجنا على المدى البعيد. إضافة إلى ذلك تقدم هذه الاتفاقية مثالاً على التزام أدنوك ببناء شراكات مثمرة، تحقق منافع مشتركة، وقيمة مستدامة لجميع الأطراف».
وتنتج أدنوك أكثر من 12 مليون طن سنوياً من مادة النافتا، التي يتم استخدامها كمادة وسيطة لإنتاج عدد من المنتجات البتروكيماوية، بما في ذلك اللدائن. ويتم تحويل مادة النافتا إلى أوليفينات ومن ثم تحول إلى راتنجات البولي أوليفين. وتستخدم المنتجات النهائية المصنعة من مشتقات مادة النافتا في عدد من التطبيقات اليومية بدءاً من السيارات والسلع المعمرة، والمنظفات البلاستيكية، وتعبئة منتجات الألبان، وتغليف المواد الغذائية.

اقرأ أيضا

«الاتحادية للضرائب» تغرّم مخالفي «العلامة المميزة»