الاتحاد

الاقتصادي

جزيرة ياس تستعد للصيف من خلال عروض وفعاليات جاذبة للعائلات

جانب من حديقة ياس ووتروورلد (من المصدر)

جانب من حديقة ياس ووتروورلد (من المصدر)

رشا طبيلة (أبوظبي)

تستعد جزيرة ياس لاستقبال الموسم الصيفي من خلال عروض جاذبة وفعاليات متنوعة أطلقتها المرافق والفنادق بالجزيرة لاستقطاب العائلات والسياح من مختلف دول العالم، إضافة إلى عروض خاصة لزوار الأعمال وللشركات، بحسب مسؤولين بالجزيرة.

وتوقع هؤلاء أن تحقق الجزيرة نموا في الزوار من السياحة المحلية والخليجية بشكل رئيسي، إضافة إلى السياحة الأوروبية والهندية.

قال كريم الجنايني نائب رئيس أول تسويق المنتج والتوزيع بجزيرة ياس لـ «الاتحاد»، إنه تم إطلاق عروض، خاصة وفعاليات للموسم الصيفي لجذب السياحة من مختلف دول العالم إلى الجزيرة، مشيرا إلى أن الجزيرة ستشهد عددا من الفعاليات الفنية التي من المتوقع أن تستقطب العديد من الزوار.
وأكد أن أهم الأسواق المصدرة للسياحة إلى جزيرة ياس السوق الخليجي والإماراتي والهندي، ثم السوق الإنجليزي والألماني في المرتبة الثانية.
وأشار إلى أنه تم إطلاق عروض متنوعة تستهدف الأطفال دون سن 12 عاما، حيث يقيمون في فنادق الجزيرة ويدخلون مرافقها الترفيهية مجانا.
وأضاف: «توجد عروض خاصة لفترة العيد للعائلات متوقعا استقطاب السياحة الخليجية والإماراتية بالعيد، إضافة إلى عروض خاصة لسياح الأعمال وللشركات». وأكد أن العروض بدأت مطلع الشهر الجاري وتستمر لغاية سبتمبر.
وتوقع الجنايني نموا في زوار الجزيرة بالصيف مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، مشيرا إلى أن جميع مرافق الجزيرة تقدم عروضا جاذبة مثل ياس مول وحديقة ياس ووتروورلد وعالم فيراري أبوظبي.
ولفت إلى التعاون مع هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة والاتحاد للطيران لتعزيز الطلب على الجزيرة من خلال المشاركة في الترويج السياحي وحملتها الخاصة بالصيف، حيث تم مؤخرا العودة من جولة تعريفية نظمتها الهيئة في دول الخليج.
وفي ذات السياق، توقع سايد طيون المدير الإقليمي للمبيعات والتسويق لمجموعة فنادق «إنتركونتينيننتال»، أن يتجاوز اشغال فندقي المجموعة بجزيرة ياس 80% خلال الموسم الصيفي بعد رمضان، مع توفر عروض جاذبة ومقومات سياحية جاذبة.
وتوقع أن تشهد الجزيرة إقبالا كبيرا من السوق الخليجي والمحلي بالمرتبة الأولى، إضافة إلى الأسواق الأخرى، لافتا إلى أن افتتاح ياس مول سيعزز من الطلب السياحي للجزيرة الصيف الحالي.
وتوقع مارك آنكروم مدير عام فندقي «روتانا جزيرة ياس» وسنتر جزيرة ياس، نموا في الاشغال الصيف الحالي مقارنة بالصيف الماضي مع ارتفاع الطلب من السوق الخليجي بشكل خاص، لا سيما السعودي، مشيرا إلى أن السوق المحلي يعد من أهم الأسواق الرئيسية بالنسبة للجزيرة لا سيما من الإمارات الأخرى.
بدوره، قال رشاد الغضبان مدير العلاقات العامة في حديقة «ياس ووتروورلد» إن الحديقة تشهد إقبالا من السوق المحلي والخليجي بشكل رئيسي خاصة السعودي، اضافة إلى أسواق عالمية مثل روسيا وبريطانيا والولايات المتحدة الأميركية، لافتا إلى أنه سيتم تنظيم فعاليات تراثية ومتنوعة لجذب العائلات.
وأشار إلى وجود عروض خاصة لرمضان والصيف، حيث يتم التعاون مع هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة الترويج السياحي للصيف، لافتاً إلى استضافة وفد من المملكة العربية السعودية ضمن الحملة الترويجية للهيئة. ولفت إلى أهمية السوق المحلي الذي يعد من أهم الأسواق الرئيسية لا سيما الزوار من إمارات أخرى كدبي.
يشار إلى أن الطلب على إشغال الفنادق أو زوار المرافق الترفيهية ارتفع خلال الموسم الصيفي العام الماضي بنسبة تصل إلى 20%.
واستقبلت جزيرة ياس العام 2013 نحو 3 ملايين زائر سواء من نزلاء الفنادق أو زوار اليوم الواحد، وسط توقعات سابقة بنمو عدد الزوار بنسبة تتراوح بين 10 و15% العام الحالي.
وتضم جزيرة ياس مجموعة من أبرز عوامل الجذب السياحي في إمارة أبوظبي ودولة الإمارات، مثل حلبة مرسى ياس للسباقات التي تحتضن سنوياً سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1، وعالم فيراري أبوظبي، وحديقة ياس ووتروورلد، وملعب ياس لينكس للجولف، اضافة إلى ياس مول.
ويقدم فندق ياس فيسروي عروضا خاصة للموسم الصيفي والتي بدأت مطلع مايو ولغاية سبتبمر.

اقرأ أيضا

حامد بن زايد: 6.5% العائد السنوي لـ "أديا"