الاتحاد

الاقتصادي

حاكم عجمان يشيد بجهود الشباب في خدمة الوطن

حاكم عجمان خلال اللقاء بحضور عمار النعيمي وأحمد النعيمي (وام)

حاكم عجمان خلال اللقاء بحضور عمار النعيمي وأحمد النعيمي (وام)

عجمان (وام)

أشاد صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، بجهود وانخراط شبابنا وشاباتنا في خدمة وطنهم، وأكد أن وجود هذه الكوكبة من أبنائنا فخر لنا وثمرة لجهود القيادة الحكيمة في الأخذ بأيديهم وتشجيعهم على العمل في هذه المؤسسات الخدمية العالمية.
جاء ذلك خلال استقبال صاحب السمو حاكم عجمان -في ديوان الحاكم أمس- القاضي ذكي بن عزمي رئيس محاكم مركز دبي المالي العالمي والوفد المرافق له.
حضر اللقاء سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، والشيخ أحمد بن حميد النعيمي ممثل صاحب السمو حاكم عجمان للشؤون الإدارية والمالية.
واطلع صاحب السمو حاكم عجمان على نظام العمل وقوانين وأهداف واستراتيجية محاكم مركز دبي المالي العالمي، واستمع سموه والحضور إلى شرح وافٍ من رئيس وأعضاء الوفد حول النظم المتبعة والقوانين المعمول بها والتي يتم تنفيذها في القضايا المعروضة من قبل الأشخاص أو الشركات والعمل على الصلح فيها أو التقاضي.
وقدم رئيس وأعضاء الوفد نبذة عن الأهداف التي تسعى إلى تحقيقها محاكم مركز دبي المالي، ومن بينها استقطاب المستثمرين والشركات العالمية إلى دولة الإمارات عامة ودبي خاصة، والعمل على التقاضي بين الفرقاء بكل شفافية وسهولة، حيث يتم تطبيق القوانين والإجراءات بكل احترام لكافة الأطراف، وإنه يتم تطبيق القانون البريطاني في القضايا لأنه الأسهل والأفضل بالنسبة للتعامل وفض المنازعات بين الأشخاص والمستثمرين والشركات.
وتطرق الحديث بين صاحب السمو حاكم عجمان ورئيس وأعضاء الوفد إلى سبل توطيد التعاون بين حكومة عجمان ومحاكم مركز دبي المالي العالمي، وأن تكون هناك علاقات طيبة، ودراسة إمكانية توقيع اتفاقية أو مذكرة تفاهم بينهما.
واستعرض رئيس وأعضاء الوفد، خلال اللقاء، بعض البيانات والإحصائيات السنوية في كل الأقسام وزيادة نسبة القضايا مما يعتبر قفزة كبيرة في حجم النمو وزيادة في ثقة دوائر الأعمال في هذه المحاكم المتخصصة في القانون العام.
وأكد الوفد أن هدف محاكم دبي في عام 2019 يتمثل في مواصلة تعزيز الثقة بين المستثمرين والشركات كافة، حيث إن البت في القضايا المرفوعة أمامها لا يتجاوز السنة الواحدة للوصول إلى حل إما بالتصالح أو بالقضاء.
كما تقدم محاكم مركز دبي خدمات متميزة خاصة لغير المسلمين من حيث تسجيل وصاياهم لديها للعمل بها.
وأعرب صاحب السمو حاكم عجمان لرئيس وأعضاء الوفد عن ثقته الكبيرة في دورهم واعتزاز سموه بالتعاون مع محاكم مركز دبي المالي، ووجه المسؤولين بضرورة الاستفادة من الخبرات التي يتمتع بها المركز، مؤكداً أن هذا التعاون مطلوب بين كل المؤسسات والهيئات والجامعات في الدولة للاستفادة من تلك الخبرات.
حضر اللقاء، معالي الشيخ الدكتور ماجد بن سعيد النعيمي رئيس ديوان الحاكم وعدد من الشيوخ، وحمد راشد النعيمي مدير ديوان الحاكم، وطارق بن غليطة الغفلي مدير مكتب صاحب السمو حاكم عجمان، ويوسف محمد النعيمي مدير عام التشريفات والضيافة، وعدد من كبار المسؤولين.

اقرأ أيضا

النساء يتفوقن على الرجال في الإدارة المالية بالشركات الكبرى