الاتحاد

الاقتصادي

«اقتصادية عجمان» تطلع على دور «الإمارات للمستثمرين»

«اقتصادية عجمان» تطلع على دور «الإمارات للمستثمرين»

«اقتصادية عجمان» تطلع على دور «الإمارات للمستثمرين»

عجمان (وام)

اطلعت اللجنة الدائمة للتنمية الاقتصادية التابعة للمجلس التنفيذي بعجمان مؤخراً على أعمال ودور «مجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج» في تنمية ونجاح القطاع الاقتصادي والاستثماري والذي ساهم في تعزيز سمعة الإمارات وفي تصدرها للاستثمارات الخارجية على مستوى المنطقة، والتي تتوزع في أكثر من 90% من دول العالم.
جاء ذلك خلال ترؤس م. عبدالله المويجعي رئيس اللجنة اجتماع اللجنة، بحضور أعضاء اللجنة، الشيخ سلطان بن صقر النعيمي، وعلي عيسى النعيمي وسالم السويدي وفاطمة سالم وخولة الياسي مقرر اللجنة، كما شارك في الجلسة جمال سيف الجروان أمين عام مجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج.
وقدم جمال الجروان عرضاً حول «مجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج» وهيكله التنظيمي ودوره كمنصة تضم الجهات الحكومية والمستثمرين ليكون المجلس منبراً في الخارج لتوحيد الأصوات في المناسبات الرسمية ومرجعاً للراغبين في الاستثمار الخارجي والتعرف على أفضل الفرص المتاحة.
وشدد على أهمية دراسة العقود وضرورة التعرف على الأنظمة واللوائح الخاصة بكل دولة قبل الاستثمار وتوقيع أي عقد، فقيمة الاستثمار تكمن في قوة العقد، مشدداً على دراسة كافة العوامل الفنية والتنظيمية للعقد، بالإضافة إلى أهمية اختيار الشريك المناسب لضمان الدفع بالاستثمار ونجاحه.
وأشاد أعضاء اللجنة بالجهود المبذولة من مجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج في توفير عوامل النجاح للمستثمر الإماراتي في الخارج، وأكدو أهمية وجود مجالس أو هيئات محلية معنية بالاستثمار على المستويين المحلي والخارجي لتوفير فرص ومشاريع بنسب نجاح كبيرة تعزز من تنوع اقتصاد الدولة.

اقرأ أيضا

النساء يتفوقن على الرجال في الإدارة المالية بالشركات الكبرى