الاتحاد

الاقتصادي

«غرفة أبوظبي» تدعو القطاع الخاص إلى دعم مبادرات المسؤولية المجتمعية

صورة جماعية للمشاركين في الندوة (من المصدر)

صورة جماعية للمشاركين في الندوة (من المصدر)

سيد الحجار (أبوظبي)

أكدت غرفة تجارة وصناعة أبوظبي حرصها على دعم ومساندة مختلف مبادرات المسؤولية المجتمعية، لافتة إلى قيام الغرفة خلال السنوات القليلة الماضية بعقد شراكات مع جهات ومؤسسات عدة، في إطار جهودها لنشر ثقافة المسؤولية المجتمعية في أوساط الشركات في إمارة أبوظبي.
ودعت الغرفة شركات ومؤسسات القطاع الخاص لدعم مبادرات المسؤولية المجتمعية والخيرية التي أطلقتها وتبنتها، وحث شركات القطاع الخاص على ضرورة أن تلعب دوراً وطنياً مهماً في سياق مسؤوليتها المجتمعية من أجل تعزيز القيم الاجتماعية والإنسانية، الأمر الذي يعزز القدرة التنافسية للمجتمع والدولة بأكملها.
ونظمت الغرفة أمس، بالتعاون مع المجلس المهني لأعمال الباكستانيين في أبوظبي، ندوة حول المسؤولية المجتمعية المؤسسية - التعريفات والمسائل الأساسية وآخر التطورات، بحضور محمد هلال المهيري مدير عام غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، وجمعة محمد الكيت الوكيل المساعد لقطاع التجارة الخارجية في وزارة الاقتصاد، وراشد البلوشي الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية، والدكتور سيد قيصر أنيس رئيس المجلس المعني لأعمال الباكستانيين، وعدد من أعضاء مجلس إدارة الغرفة ورؤساء وأعضاء مجالس الأعمال في أبوظبي وممثلي الشركات الخاصة.
وأوضح عبدالله غرير القبيسي نائب مدير عام غرفة أبوظبي في الكلمة الافتتاحية للندوة أن المسؤولية المجتمعية للشركات أصبحت إحدى أهم الوسائل لتحقيق النمو المنشود.
وأضاف: أعدت غرفة أبوظبي برنامجاً يتضمن سلسلة من المبادرات التي عملت على تنفيذها، وفي عام 2017، أعفت غرفة أبوظبي الحاصلات على رخصة برنامج مبدعة من رسوم التراخيص والعضوية سواءً كان ذلك لرخص جديدة أو رخص مجددة، كما قامت الغرفة ضمن مبادراتها بدعم المراكز القائمة على خدمة ورعاية المصابين بطيف التوحد وذلك من خلال احتضان فعاليات أسبوع التوحد لعام 2017. وحرصت غرفة أبوظبي على أن تكون المشاركة مجانية لرواد الأعمال والشباب في دولة الإمارات في ملتقى العين للمشاريع الصغيرة والمتوسطة الذي نظمته العام الماضي في مدينة العين.
بدوره، قال جمعة الكيت الوكيل المساعد لقطاع شؤون التجارة الخارجية في وزارة الاقتصاد أهمية المسؤولية المجتمعية للشركات في تعزيز النمو الاقتصادي وتحقيق التنمية المستدامة، مشيراً إلى ضرورة زيادة الوعي بقيم المسؤولية المجتمعية للشركات، وإطلاق شراكة تنموية مستدامة بين القطاعين العام والخاص.
ومن جهته، أكد راشد البلوشي الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي، أن المسؤولية المجتمعية هامة للغاية في مسيرة الشركات، حيث أصبحت ضرورة للتعبير عن هوية الشركات وقيمة علامتها التجارية، مشيراً إلى أهمية التشارك في الخبرات والنجاحات التي حققتها الشركات في مجال المسؤولية المجتمعية‏?.

اقرأ أيضا

النفط يبلغ ذروة 3 أشهر بفضل آمال التجارة