الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

مونديال الشباب والناشئين للقدرة في إيطاليا اليوم

مونديال الشباب والناشئين للقدرة في إيطاليا اليوم
18 سبتمبر 2019 00:01

علي الظاهري (توسكانا)

ينطلق، في الساعة 6:30 صباحاً بتوقيت إيطاليا «8:30 بتوقيت الإمارات»، سباق بطولة العالم للقدرة للفرسان الشباب والناشئين لمسافة 120 كلم، الذي يحتضنه ميدان سان روسور في مدينة بيزا الإيطالية، بإقليم توسكانا، برعاية مؤسسة «ميدان» و«عزيزي» للتطوير العقاري، تحت إشراف الاتحاد الدولي للفروسية، بمشاركة 123 فارساً يمثلون 35 دولة من مختلف أنحاء العالم، يتقدمهم فرسان الإمارات الذين يتطلعون إلى المحافظة على اللقب.
وتتجه الأنظار غداً، إلى مهرجان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، للقدرة البالغة مسافته 120 كلم، الذي يقام ضمن كرنفال توساكانا للقدرة في إيطاليا، ويحظى باهتمام واسع من قبل المهتمين برياضة القدرة والتحمل، باعتباره أحد أهم السباقات في الروزنامة العالمية، كما يختتم الحدث بعد غدٍ بإقامة سباق العالم للخيول الصغيرة لمسافة 120 كلم.
ويمثل فريق الإمارات، 5 فرسان في مونديال الشباب والناشئين، وهم: سعيد سالم عتيق المهيري حامل لقب النسخة الماضية، وسيف أحمد المزروعي، وسيف بالجافلة، وشاهين يحيى المزروعي، وفارس أحمد المنصوري.
ويملك فرسان الإمارات سجلاً حافلاً بالإنجازات في بطولة الشباب والناشئين، خاصةً في النسخة الماضية التي أقيمت في مدينة فيرونا بإيطاليا، وحقق فيها فرساننا لقبي الفردي والفرق، متفوقين على نخبة فرسان العالم المشاركين، حيث كانت الميدالية الذهبية من نصيب الفارس سعيد المهيري، الذي حقق اللقب على صهوة الجواد «ربدان» في زمن قدره 4.58.41 ساعة، ويسعى لإنجاز جديد في هذه النسخة، وانتزع الوصافة والميدالية الفضية الفارس غانم سعيد العويسي على صهوة الفرس «شديدة» بزمن قدره 5.03.13 ساعة، فيما كان المركز الثالث من نصيب الأسبانية مايت بارديرا ليدو.
وينقسم سباق اليوم إلى 4 مراحل: المرحلة الأولى لمسافة 40 كلم «الأعلام البرتقالية»، المرحلة الثانية لمسافة 33 كلم «الأعلام الزرقاء»، المرحلة الثالثة لمسافة 27 كلم «الأعلام الرمادية»، ثم المرحلة الرابعة والأخيرة لمسافة 20 كلم «الأعلام الصفراء». وجرت أمس إجراءات الفحص الطبي للخيول، وقياس الأوزان للفرسان والفارسات المشاركين في السباق في قرية سان روسور للقدرة.
من جانبه، أكد محمد عيسى العضب، المدير العام لنادي دبي للفروسية، أن فرسان الإمارات قادرون على المحافظة على اللقب ومواصلة الإنجازات العالمية التي تحققت، موضحاً جاهزية فرسان الإمارات للتحدي العالمي في البطولة التي يملك فيها فرساننا سجلاً ذهبياً حافلاً بالألقاب، سواء على مستوى فئة الفرق أو فئة الفردي، مما جعلهم رقماً صعباً أمام جميع الدول المشاركة.
وأكد العضب، أن مؤسسة «ميدان» تفخر بالرعاية لهذا الحدث الدولي، حيث ظلت «ميدان» شريكاً أساسياً في إقامة البطولة، التي حطت رحالها هذا العام في مدينة بيزا الإيطالية، بعد النسخة الأخيرة التي احتضنتها مدينة فيرونا، وتكللت بنجاح كبير لفرسان الإمارات، بعد أن فرضوا سيطرتهم على ألقاب البطولة الماضية، مؤكداً أن فرسان الإمارات دائماً على قدر التحدي والطموح، عطفاً على الخبرة الكبيرة التي يمتلكونها في رياضة القدرة، والتي تؤهلهم للفوز في أقوى المنافسات العالمية.

الريسي: ثقتنا كبيرة في فرساننا
أثنى اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي، رئيس اتحاد الفروسية والسباق، على التجهيزات التي تمت لحصد فريق الإمارات جميع المراكز الأولى في السباقات الثلاثة، وأعرب عن أمنياته بفوز فرسان الوطن خلال المنافسة وبروز نجمهم، خاصةً بعد التألق الجلي في سباقات الموسم الأوروبي على كافة المنافسين الآخرين من نخبة فرسان العالم. وقال: فخور بظهور المزيد من فرسان الوطن من الشباب والناشئين خلال السباقات، مما يثري الرياضة ويرسم مستقبلاً مشرقاً لها. كما أكد أن مثل هذه السباقات ما كانت لتصل لهذه المرحلة المتقدمة خارج الوطن وداخله، لولا الدعم الكامل والمستمر من القيادة الرشيدة.

الحمادي يمثل العرب في التحكيم
يعتبر حكمنا الدولي أحمد الحمادي العربي الوحيد المشارك في عضوية التحكيم بمونديال الشباب والناشئين ومونديال الخيول الصغيرة، كما يرأس الحمادي لجنة التحكيم في مهرجان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة. وأكد الحمادي أن رئاسة التحكيم في مهرجان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد للقدرة الذي أقيم أخيراً باوستن بارك، إلى جانب المهرجانات السابقة التي احتضنتها إيطاليا، منحته الثقة الدولية لإدارة سباقات تستوعب أعداداً كبيرة من المشاركين مثل مهرجان الغد الذي يشارك فيه 257 فارساً.

3 خيول بدل البطل
أكد المدرب محمد السبوسي، جاهزية فرسان الإمارات للبطولة، التي تطلبت تحضيرات خاصة وخيولاً تمتلك جودة عالية، حيث تم تنظيم معسكر، انطلق في شهر أبريل الماضي في المملكة المتحدة.
وعن غياب «ربدان» بطل النسخة الماضية، أكد السبوسي أن البطل غير جاهز للمنافسة، وتم استبداله بمجموعة أخرى من الخيول من إسطبل «M7»، البالغ عددها 3 خيول، إضافةً إلى خيلين احتياطيين، أبرزهما «هالة» التي تتميز بنبضات قلب قوية، وتملك مشاركات مميزة، آخرها تحقيق انتصار في أوستن بارك بانجلترا و«بينغو دي لا تور».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©