الاتحاد

كرة قدم

الشباب يختتم تدريباته في طشقند

داود علي يتقدم تدريبات الشباب في طشقند (من المصدر)

داود علي يتقدم تدريبات الشباب في طشقند (من المصدر)

منير رحومة (دبي)

عين الاتحاد الآسيوي طاقم حكام من كوريا الجنوبية لإدارة مباراة الشباب وبونيودكور الأوزبكي غداً، ضمن اللقاء الفاصل للتأهل إلى دور المجموعات لدوري أبطال آسيا، ويتكون من كيم دونج جين، وبارك أنسون وبانج جيول، والحكم الرابع كيم دايونج. ويختتم ممثل الكرة الإماراتية تدريباته بإقامة المران الأخير على الملعب الرئيسي في الساعة الرابعة عصر اليوم، وذلك بعد أن أدى الفريق أول مران في طشقند أمس، خصصها المدرب لبعض الجوانب الفنية والتكتيكية.
ويذكر أن بعثة «الجوارح» تتكون من 22 لاعباً، حيث ينتظر أن يخوض «الأخضر» مباراته مكتمل الصفوف، بفضل جاهزية مختلف العناصر وعدم وجود إصابات، ويعول الشباب على البطولة الآسيوية، لتصحيح وضعه، وإنهاء المرحلة السلبية التي يعيشها في الدوري، خاصة أن الفريق يلقى دعماً إدارياً كبيراً لرفع المعنويات، وإعادة الثقة إلى نفوس اللاعبين، حتى يقدموا مستواهم الحقيقي، ويظهروا بالصورة المشرفة، وينتزعوا بطاقة العبور إلى دور المجموعات.
وأبدى الأوزبكي عزيز بيك حيدروف لاعب الشباب، سعادته باللعب في بلده من جديد، وهو يرتدي قميص «الأخضر»، مشيراً إلى أن ذكريات الفوز على بختاكور عام 2014، بنتيجة 2 - 1 في طشقند تحفز اللاعبين لتكرار التفوق، والظفر ببطاقة التأهل.
وأضاف أن فريقه أصبح يملك خبرة المواجهات الآسيوية، ويعرف كيف يلعب أمام الفرق القوية، الأمر الذي يبعث على التفاؤل بقدرة «الجوارح» على التعامل بنجاح مع لقاء الغد، وتحقيق هدفهم في الصعود إلى مرحلة المجموعات.
أما فيما يتعلق بالمعلومات التي يملكها عن بونيودكور، فقال: لا توجد الكثير من المعلومات، لأن الدوري الأوزبكي لم ينطلق بعد، وما نعرفه فقط هو إقامة بونيودكور لمعسكر خارجي في الإمارات قبل مباراة الغد، ولعب عدداً من المباريات الودية في الشارقة وأبوظبي ودبي، بالإضافة إلى امتلاكه خمسة لاعبين بالمنتخب الأولمبي المشارك في بطولة آسيا تحت 23 سنة بالدوحة. وشدد على أن نقص الجانب التنافسي لدى بونيودكور، بسبب توقف الدوري، يخدم مصلحة «الأخضر» الذي لعب إلى الآن 17 جولة في الدوري، وأغلب اللاعبين يتمتعون بلياقة عالية وجاهزية بدنية كبيرة.
أما فيما يتعلق بالطقس البارد في أوزبكستان خلال هذا التوقيت، وإمكانية تأثير ذلك سلباً على لاعبي الشباب، فأوضح حيدروف أن الأجواء تحسنت كثيراً، لأنها المرحلة الأخيرة من الشتاء، حيث تكون درجات الحرارة أكثر من 10 درجات، الأمر الذي يجعل الظروف المناخية مواتية للعب، من دون أي تأثير سلبي.
وفيما يتعلق بالعروض السلبية التي يقدمها الشباب مؤخراً في الدوري، وانعكاسات ذلك على الظهور الآسيوي غداً، أكد حيدروف أن فريقه بحاجة إلى فوز حتى يستعيد الثقة في النفس، والمشاركة الآسيوية جاءت في توقيت مناسب، للخروج من دائرة النتائج السلبية المحلية، وتقديم أداء مختلف في المباراة الفاصلة، مشدداً على أن إمكانيات لاعبي «الأخضر» كبيرة وبإمكانهم العودة إلى مستواهم بسرعة.

قميص جديد لـ «الأخضر»
دبي (الاتحاد)

يعقد الاجتماع الفني لمباراة الشباب وبونيودكور اليوم، لتحديد ألوان قميص الفريقين، وشرح بعض اللوائح المتعلقة بالمباريات القارية، علماً أن «الجوارح» ترتدي قميصاً جديداً، خاصا بدوري أبطال آسيا، كما يعقد المؤتمر الصحفي صباحاً، بحضور مدرب الفريق كايو جونيور وأحد لاعبي الفريق الأول للحديث عن اللقاء.

اقرأ أيضا