الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

5 أندية تنطلق في الاتجاه المفاجئ

5 أندية تنطلق في الاتجاه المفاجئ
18 سبتمبر 2019 00:02

مراد المصري (دبي)

تباينت مستويات الأندية في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، بعد مرور عدة جولات على ضربة البداية، لكن 5 أندية تحديداً وجدت نفسها تنطلق في اتجاه مخالف للتوقعات، سواء من ناحية إيجابية بعدما تصدر إشبيلية ترتيب الدوري الإسباني، أو الأغلب من ناحية سلبية، بعد تراجع وغياب الانتصارات حتى الآن لعدد من الفرق في الدوريات الأخرى.

1- إشبيلية يتسلل نحو القمة
انشغلت الساحة الكروية الإسبانية بالتركيز على القطبين برشلونة حامل اللقب وريال مدريد، وبدرجة أقل مع أتلتيكو مدريد الذي بات طرفاً ثالثاً لا يمكن إقصاؤه من معادلة السباق نحو اللقب، لكن المفاجأة بالنظر إلى جدول ترتيب «الليجا» أن تجد إشبيلية تسلل من «الأندلس» نحو الصدارة برصيد 10 نقاط بعد 4 مباريات، وهو سيناريو لم يخطر ببال أشد المحبين للنادي أن يكون في صدارة الترتيب في هذا التوقيت من العام.

2- واتفورد لا يعرف الفوز
نجح واتفورد بتثبيت أقدامه في مواقع متوسطة على لائحة ترتيب الدوري الإنجليزي، وكان من الفرق التي تنجح في خطف نتائج إيجابية أمام الكبار، إلى جانب موسمه المميز في العام الماضي، حينما بلغ نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، لكن الفريق لا يعرف الفوز هذا الموسم، بعدما اكتفى بحصد نقطتين فقط في أول 5 مباريات، ليحتل المركز الأخير خلف ولفرهامبتون صائد الكبار الذي حقق 3 نقاط فقط حتى الآن، وكأن جميع الفرق باتت تحسب ألف حساب لهذين الفريقين في ظل مستوياتهما القوية في الموسم الماضي.

3- بولونيا يدعم مدربه المريض
يبدو أن حالة التكاتف التي تسود فريق بولونيا انتقلت إلى اللاعبين على أرضية الملعب، وذلك في ظل سعيهم لدعم مدربه الصربي سنيسا ميهالوفيتش، الذي يخضع للعلاج من مرض سرطان الدم، لينجح الفريق بتحقيق 7 نقاط وضعتهم بالمركز الثالث بعد أول 3 جولات متقدمين بفارق الأهداف عن يوفنتوس حامل اللقب، خصوصاً بعدما حقق الفريق فوزاً مثيراً على بريشيا بنتيجة 4-3 في الجولة الماضية. واستمرار الفريق على هذا الوضع يضمن له البقاء مبكراً، والابتعاد عن شبح الهبوط.

4- يونيون نجم العاصمة الجديد
أن تحقق 4 نقاط مع مشاركتك للمرة الأولى في منافسات الدوري الألماني، فإنه أمر مشجع للغاية، وهو ما يدركه فريق يونيون برلين الذي أعلن عن وصول وافد جديد على العاصمة الألمانية، وخطف النجومية من الفريق الأكثر عراقة هيرتا برلين الذي حقق بدوره نقطة واحدة فقط ليحتل المركز الأخير.
وفي ضوء الوضع الحالي والانطلاقة التي حققها كل فريق ولعل أبرزها نجاح يونيون من تسجيل فوزه التاريخي على دورتموند، فإنه يبدو قادراً على الاستمرار، فيما سيكون الوداع للفريق الآخر من العاصمة!

5- موناكو.. تجديد فاشل
مر موناكو بموسم صعب للغاية في العام الماضي، وتجنب الهبوط في الأمتار الأخيرة، ليقرر ترتيب أوراقه والقيام بعملية تجديد واسعة من أجل تجنب هذا الأمر، لكن المفاجأة أن عملية التجديد فشلت، فالفريق لم يعرف الفوز بعد مرور 5 جولات، وحصد نقطتين فقط ليحتل المركز قبل الأخير، وهي وضعية لم تكن متوقعة للفريق الذي خطف إعجاب القارة الأوروبية بعدما كسر هيمنة باريس سان جيرمان على اللقب المحلي، ونجح ببلوغ الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا قبل عدة مواسم، إلى جانب تقديمه نخبة من النجوم الصاعدين في الكرة العالمية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©