الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

مشاركون بمعرض "عقارات النيل": أبوظبي منصة لاستقطاب المعارض العقارية

مشاركون بمعرض "عقارات النيل": أبوظبي منصة لاستقطاب المعارض العقارية
25 يناير 2019 02:36

سيد الحجار (أبوظبي)

أكد الشيخ عبدالله بن محمد بن خالد آل نهيان، أهمية إقامة معرض عقارات النيل في أبوظبي للعام الثاني على التوالي، وذلك بعد النتائج الإيجابية للدورة الأولى من المعرض، ووجود إقبال كبير على المشترين للعقارات من المقيمين في الدولة أو الإماراتيين، موضحا أن إمارة أبوظبي باتت أرضاً خصبة لاستقطاب المعارض العقارية، وهو ما يظهر في عدد المعارض التي يتم تنظيمها بالدولة سنوياً.
وقال في تصريحات للصحفيين، على هامش افتتاح معرض عقارات النيل بمركز المعارض في أبوظبي أمس، والذي يستمر لمدة 3 أيام، إن الحكومة المصرية اتخذت خلال الفترة الأخيرة خطوات عديدة أسهمت في زيادة الثقة بالاقتصاد المصري، وجذب المستثمرين للسوق المصري الذي يعد من أكثر الأسواق جذباً للاستثمار.
وشهد افتتاح المعرض، معالي نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين، والمهندس خالد عباس نائب وزير الإسكان المصري للمشروعات القومية، ومحسن عادل الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بمصر، وشريف البديوي السفير المصري بالإمارات، وعدد من رجال الأعمال والمستثمرين العرب والأجانب، وبمشاركة مجموعة من الشركات الرائدة في مجال التطوير العقاري في مصر.
وأكد مشاركون في المعرض لـ«الاتحاد» أن القوة الشرائية العالية لسكان الإمارات، سواء من الإماراتيين أو المصريين والمقيمين في الإمارات، وراء حرصهم على المشاركة في المعرض.
وأوضح الدكتور باسم كليلة، رئيس اللجنة المنظمة لمؤتمر ومعرض عقارات النيل، أن المعرض يوفر خيارات متنوعة للمستثمرين في ظل توافر وحدات بعدد من المناطق، مؤكداً أن الشركات المشاركة بالدورة الأولى من المعرض حققت مبيعات بقيمة 1.2 مليار جنيه (250 مليون درهم)، وسط توقعات بزيادة المبيعات بالدورة الحالية من المعرض.
وأكد كلية أن أبوظبي تتميز بالقوة الشرائية العالية، سواء من الإماراتيين أو المصريين المقيمين في أبوظبي، فضلاً عن الجنسيات العربية، لاسيما من سوريا والعراق والأردن ولبنان.
وتوقع كليلة أن يستقطب المعرض نحو 10 آلاف زائر خلال أيامه الثلاثة، موضحاً أن معرض عقارات النيل يعد واحداً من أهم الأدوات الترويجية لمصر لتصدير العقار، حيث يتيح المعرض الفرصة أمام المطورين العقاريين لعرض مشروعاتهم أمام قاعدة كبيرة من راغبي التملك في مصر من أبناء الوطن العربي والجاليات الأجنبية المقيمة بدولة الإمارات، ولذلك يعتبر المعرض فرصة قوية لعرض الميزة التنافسية للعقار، وجذب القوة الشرائية للسوق المصري. إلى ذلك، قال محمد حسن مسؤول المبيعات في بروتو جروب، إن الشركة تشارك في المعرض لتسويق مشاريعها في عدة مناطق بمصر، حيث تتوافر وحدات بأسعار تنافسية، مع توفير طرق سداد ميسرة تصل إلى 6 سنوات من دون فوائد.
وأوضح حسن أن الشركة شاركت في معارض عقارية عديدة في الإمارات منذ عدة سنوات، موضحاً أن القوة الشرائية العالية لسكان الإمارات شجعتها لافتتاح مركز مبيعات دائم للشركة في دبي منذ نحو 5 سنوات. فيما قال محمد عطية مدير المبيعات في شركة أكام، إن الشركة عرضت خلال مشاركتها بالمعرض مشروع سيناريو في العاصمة الإدارية الجديدة بمصر، بأسعار تبدأ من 9600 جنيه للمتر، مع توفير خطط سداد مرنة تصل إلى 10 سنوات، مؤكداً حرص الشركة على المشاركة في المعرض، بعد مشاركتها الناجحة في معرض للعقارات المصرية في دبي مؤخرا، ونجاحها في بيع نحو 14 شقة بقيمة تتجاوز 18 مليون جنيه.
وأكد أحمد حسام مسؤول المبيعات في شركة وادي النيل إن الشركة تعرض خلال مشاركتها بمعرض عقارات النيل مشروع «اب فيل»، والذي يوفر شققاً وفللا سكنية بتسهيلات تمتد لنحو 7 سنوات، موضحاً أن 25% من المشترين بالمشروع من الأجانب، مقابل 75% من المصريين، حيث تحرص الشركة على المشاركة في المعارض الخارجية لاسيما في الإمارات، في ظل القوة الشرائية العالمية لسكان الدولة بسوق العقارات المصري.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©