الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

مواكب العزّ

مواكب العزّ
17 سبتمبر 2019 01:39

تحصّنت الإمارات بالحكمة والبطولة، حكمة القيادة وهي تعد الوطن، بأبنائه ومقدراته من أجل مستقبل واعد وخلاّق، وبطولة الشهداء، الذين سقطوا في مواكب العزّ مستلهمين للتاريخ، ومرسخين ثوابت الحاضر، لكي يكون المستقبل أكثر أمناً واستقراراً.
شهداؤنا هم مصدر إلهام للأجيال الحاضرة والآتية «يستمدون منه قيم الوفاء والبذل والانتماء للوطن والذود عن كرامته وحياضه»، كما قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، خلال تقديمه واجب العزاء لعوائل الشهداء الستة الذين رصدوا أعمارهم في حساب منعة الوطن.
لم يبخل شباب الإمارات، من أبناء القوات المسلحة، بالتضحية بأغلى وأعزّ ما يملكون، لكي تبقى راية بلادهم شامخة خفّاقة. ذهبوا إلى ساحات الوغى، يدافعون عن الحق والأهل وأخوة العروبة والإسلام، بصدورهم العامرة بالإيمان، وسواعدهم شديدة العزم، وعقولهم الوثّابة بما حصّلته من علم ودربة.
وخلف مواكب هؤلاء وقف شعب الإمارات، في كل مدينة وحيّ وقرية وفريج، وقفوا جميعاً يمحضون أبناءهم الأبطال الحب والعرفان والتقدير، مجللة بصادق الصلوات والدعوات.
نتعلم من شهدائنا الأبرار دروساً يصعب على أي كان تلقينها غيرهم. نتعلم منهم أن الأرواح غالية لكن الوطن أغلى، ونتعلم منهم أن الحفاظ على ما منحنا إياه الخالق فوق هذه الأرض، لا يكون إلا بالتضحيات الجسام.
لقد زفّت الإمارات شهداءها على طريق طويل، بــــدأه الأجداد والمؤسسون بالبذل والعطاء، وتابعت عليه قيادة غير هيّابة، يؤازرها شعب يعرف بالتجربة أن الرخاء لكي يستمر يحتاج إلى منعة متجددة.

"الاتحاد"

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©