الاتحاد

الرياضي

بطلات من ذهب

فارسات القدرة يعرضن ميدالياتهن عقب عودتهن من الدوحة أمس الأول (الصور من المصدر)

فارسات القدرة يعرضن ميدالياتهن عقب عودتهن من الدوحة أمس الأول (الصور من المصدر)

دبي (الاتحاد)

حظيت فارسات الإمارات باستقبال وردي حافل لدى عودتهن أمس الأول عن طريق مطار دبي بلقب بطولة الخليج للقدرة لفئتي الفرق والفردي التي استضافتها قرية مسيعيد للقدرة بقطر لمسافة 90 كيلومترا، وكان في استقبال بطلات الخليج للقدرة المهندسة حواء البستكي عضو مجلس إدارة اتحاد الفروسية رئيس اللجنة الفنية، وعدد من المسؤولين بالاتحاد.
وأهدت البعثة الإنجاز إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، «أم الإمارات» وإلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي.
كما أهدت البعثة الإنجاز إلى سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، وإلى معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة.
وكانت الفارسة اليازية خالد خليفة الرميثي قد توجت باللقب وانتزعت الذهب وحلت في المركز الثاني الفارسة عائشة درويش الرميثي، فيما جاءت في المركز الثالث علياء أحمد الصبوري، وكان المركز الرابع من نصيب هند خالد الرضا وجاءت الفارسة الشيخة مريم القاسمي في المركز السادس، ونالت المركز السابع الفارسة بثينة خالد الرضا، وكان المركز الثامن من نصيب الفارسة الريم عمر المطوع.
وأكد المستشار محمد الكمالي نائب رئيس اتحاد الفروسية رئيس المكتب التنفيذي أن حصد فارسات الإمارات للمراكز الأولى أكبر دليل على تطور رياضة المرأة في مختلف الألعاب، ليأتي هذا النجاح في مستهل نسخ البطولة وهو الأمر الذي سيسجل باسم البطلات في قائمة الشرف.
وأشاد الكمالي بالروح العالية للفارسات في مختلف مراحل السباق ليتوجن بالميداليات الملونة التي وضعتهن في هذه المكانة المتقدمة، بفضل العزيمة والإصرار على تحقيق إنجاز جديد باسم الإمارات، وأكد أن قطاع رياضة المرأة جزء لا يتجزأ من المسيرة الحافلة التي سجلها أبناء الوطن في كافة الاستحقاقات والارتباطات.
وأرجع الكمالي الفضل في هذا الإنجاز إلى الدعم اللامحدود والحرص المستمر من قيادتنا الرشيدة على تمكين المرأة في الرياضة، بل وتشجيعها على المشاركة الفعالة من أجل إعلاء راية الوطن على منصات التتويج، مثمناً طفرة رياضة الفروسية التي ستكون محطة الانطلاق لحصد مزيد من الألقاب والميداليات.
وقال طالب المهيري الأمين العام لاتحاد الفروسية، إن فوز فارسات الإمارات بكأس الخليج يؤكد أن الفروسية تسير في الطريق الصحيح وتستطيع أن تواصل تفوقها ورفع اسم الدولة في كافة المحافل العالمية والإقليمية، وقال إن اللجنة التنظيمية للفروسية في دول مجلس التعاون الخليجي، وضعت خططا طموحة لتنظيم العديد من المنافسات والبطولات في الفترة المقبلة.
ونقلت المهندسة حواء البستكي تهاني وتحيات الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان رئيس اتحاد الفروسية قائلة: «هذا الإنجاز لم يأت من فراغ وليس بغريب، بل هو ثمرة للجهود والدعم اللامحدود الذي ظلت توليه قيادتنا الرشيدة للمرأة في جميع المجالات».
وأكدت أن التفوق الذي ظلت تحققه المرأة الإماراتية جاء بفضل جهود سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، وأضافت أن هذا الفوز بأول بطولة خليجية للسيدات يعد إنجازا كبيرا ويفتح آفاقا جديدة ويمهد الطريق للفارسات للمزيد من الانتصارات.
من جانبها أعربت منى خليفة الشامسي رئيسة لجنة المرأة باللجنة التنظيمية للفروسية في دول مجلس التعاون الخليجي، عن سعادتها بإنجاز فارسات الإمارات في أول بطولة خليجية، مثنية على دعم القيادة الرشيدة وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، وقالت إن هذا الفوز يؤكد المكانة الكبيرة التي وصلت إليها فارسات الإمارات.
وأشادت باتحاد الفروسية القطري على تسخيره لكل إمكانياته لإنجاح البطولة، مشيرة إلى أن قيامها شكل تحديا كبيرا للجنة المرأة حيث تمت كل الخطوات خلال عشرة أيام فقط.
كما أشادت منى الشامسي بالاستجابة الكبيرة من فارسات دول مجلس التعاون على الرغم من ضيق الوقت، مضيفة أن هذا التجاوب يضعنا أمام تحد كبير لتقديم المزيد من البطولات وفي كافة مناشط الفروسية.
وقالت إن لجنة المرأة بتنظيمية الفروسية لدول مجلس التعاون ستعقد اجتماعا في القريب العاجل للعضوات لبحث عدد من المواضيع بالإضافة إلى وضع روزنامة للسباقات والمنافسات.

اليازية: تمنيت المركز الأول وحققته
دبي (الاتحاد)

عبرت الفارسة اليازية خالد خليفة الرميثي الحائزة على المركز الأول في بطولة الخليج على صهوة الجواد «فنتدي دي»، عن سعادتها بمعانقة الصدارة، وقالت: لم أتوقع الحصول على المركز الأول رغم أنني تمنيته، وحققته بفضل الله، هذا شرف لي ولدولتي.
وأكدت اليازية أن خطواتها المقبلة ستكون في مشاركات أوسع داخل الإمارات وخارجها من أجل تقديم مستويات أعلى، والعمل على التدريب الجاد والمستمر للمشاركة في أقوى المنافسات الدولية.

اقرأ أيضا

تعادل سلبي بين "النمور" و"البرتقالي"