السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

عصابة سرقة السيارات أمام «محاكم دبي»

عصابة سرقة السيارات أمام «محاكم دبي»
17 سبتمبر 2019 01:44

تحرير الأمير (دبي)

نظرت محكمة الجنايات بدبي، أمس قضية عصابة آسيوية متخصصة في سرقة محتويات المركبات.
وتعود تفاصيل الواقعة إلى يونيو الماضي من العام 2018، حيث شهد صاحب المركبة وهو المبلغ عن الواقعة أنه اكتشف فور دخوله إلى المركبة مع أبنائه الصغار تحطيم الزجاج الجانبي للنافذة واختفاء بعض الأغراض بداخلها.
وأفاد المجني عليه بأنه كان بالمركبة حقيبة سوداء بها ثلاثة هواتف ذكية ودفاتر شيكات عائدة للشركة التي يعمل بها فضلاً عن جوازات سفر لموظفين في الشركة.
وعلى الفور شكلت شرطة دبي فرق بحث وتحرٍ، حيث تم القبض على أفراد العصابة المتهمين الثلاثة، الذين اعترفوا بالتهم الموجهة إليهم، فأمرت المحكمة باستمرار حبسهم.
وعلى صعيد ثان عرض آسيويان رشوة قيمتها 4 آلاف درهم على مفتش جمارك، لتمرير رافعة دون تفتيشها وفحصها فقام المفتش بإبلاغ الجهات المختصة فألقت الشرطة القبض عليهما، وأحالتهما النيابة بدورها إلى محكمة الجنايات بدبي، حيث باشرت أولى جلسات قضيتهما يوم أمس.
وتعود أحداث القضية إلى يناير الماضي حين اتفق صاحب شركة مقيم بالإمارات مع مدير إحدى الشركات بسلطنة عمان بتوريد رافعة عبر معبر حدودي باستخدام فواتير مزورة لتقليل قيمة جمارك الرافعة.
وخلال التحقيقات تبين اتفاق الطرفين مع شخص ثالث بتزوير فاتورة للرافعة لاستخدامها في تخفيض جمارك الرافعة حيث عرضا تلك الفواتير على مفتش الجمارك والاتفاق معه على منحه 4 آلاف درهم لتمرير الرافعة دون تفتيشها وفحصها فقام المفتش على الفور بإبلاغ الجهات المختصة رافضا الرشوة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©