الاتحاد

الرياضي

تزكية الفيصل لرئاسة الاتحاد العربي

عبد العزيز بن تركي الفيصل

عبد العزيز بن تركي الفيصل

وليد فاروق (دبي)

أعلن الاتحاد العربي لكرة القدم، تزكية الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل رئيساً للاتحاد من الجمعية العمومية للاتحاد في اجتماعها الـ25 غير العادي المنعقد بمدينة جدة، وذكر الحساب الرسمي للاتحاد العربي على موقع «تويتر» أمس: «تزكية الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل رئيساً للاتحاد العربي لكرة القدم من قبل الجمعية العمومية للاتحاد في اجتماعها «25» غير العادي المنعقد بمدينة جدة.
ويعد الأمير عبدالعزيز الفيصل، رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية السعودية، هو الرئيس السادس للاتحاد العربي، ويرأس الاتحاد لأربع سنوات.
وعقد مجلس إدارة الاتحاد اجتماعه، قبل «العمومية»، لاستعراض التقارير الإدارية والمالية والفنية المقدمة من الأمانة العامة المتعلقة ببرامج وأنشطة ومسابقات الاتحاد، وفي مقدمتها كأس الملك محمد السادس للأندية الأبطال، التي تأتي امتداداً لمسابقات الأندية العربية، لعرضها في اجتماع الجمعية العمومية للمصادقة عليها.
وحضر الاجتماع اللواء «م» غانم أحمد غانم عضو المكتب التنفيذي رئيس لجنة الحكام في الاتحاد العربي، ممثل الإمارات في عضوية مجلس الإدارة.
ومنذ مطلع سبعينيات القرن الماضي، اعتلى منصب رئاسة الاتحاد العربي 5 شخصيات، هم الأمير فيصل بن فهد من 1972 إلى 1999، والأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز من 1999 إلى 2011، والأمير نواف بن فيصل من 2011 إلى 2014، قبل أن يترأس الاتحاد الأمير تركي بن خالد لمدة 3 أعوام من 2014 إلى 2017، والمستشار تركي آل الشيخ من 2017 إلى 2019.

اقرأ أيضا

3 ميداليات للقوس والسهم في تحدي دكا