الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

الإمارات الأولى إقليمياً في التحول إلى «بروتوكول الإنترنت»

الإمارات الأولى إقليمياً في التحول إلى «بروتوكول الإنترنت»
17 سبتمبر 2019 01:41

دبي (الاتحاد)

حققت دولة الإمارات المركز الأول في منطقة الشرق الأوسط في مجال التحول إلى الإصدار السادس من بروتوكول الإنترنت «IPv6» حسب الإحصائيات الصادرة عن كل من منظمة « رايب ان سي سي» شركة أكاماي للتكنولوجيا وشركة جوجل.
يأتي هذا الإنجاز بعد أقل من عامين من تدشين الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات مرحلة الإصدار السادس من بروتوكول الإنترنت «IPv6» للمرة الأولى في الدولة.
ومن شأن التحول نحو الإصدار السادس من بروتوكول الإنترنت أن يساعد مزودي خدمات الإنترنت في توفير الخدمات إلى جانب أثره الإيجابي الكبير في تطبيق تقنيات الجيل الخامس من شبكات الهاتف المحمول، والتحول الرقمي في الدولة.
تأتي أهمية تطبيق الإصدار الجديد من بروتوكول الإنترنت إلى الشح الكبير في بروتوكولات الإنترنت وعدم قدرة الإصدار الرابع من البروتوكول «‏IPv4»‏ على تلبية الطلب المتزايد في ظل النمو المتسارع لشبكة الإنترنت.
وقال حمد عبيد المنصوري مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات: «عندما أطلقنا المرحلة الأولى من التحول إلى الإصدار السادس للإنترنت كنا نطمح إلى توسيع آفاق الإنترنت في الدولة، مستندين إلى استراتيجية الإمارات للذكاء الاصطناعي التي أطلقتها القيادة الرشيدة كركيزة لتحقيق رؤية الدولة 2021، مدركين حجم الاعتماد على الإنترنت في المستقبل وحريصين على تلبية الحاجة المتزايدة من بروتوكولات الإنترنت لخدمة الأهداف الاستراتيجية واستمرار التنمية المستدامة».
وقال: «المستقبل هو الإنترنت فشبكة الإنترنت تعد العمود الفقري لعصر الذكاء الاصطناعي، والثورة الصناعية الرابعة، والبيانات الضخمة، وعليه وجب علينا اتخاذ الإجراءات كافة التي تؤمن للمستثمرين والشركات والمؤسسات حاجتها من بروتوكولات الإنترنت وتعمل على استيعاب تبادل البيانات بين ملايين الأجهزة، وهذا ما تمكنا من تحقيقه من خلال التحول إلى الإصدار السادس من بروتوكول الإنترنت/‏‏‏IPv6/‏‏‏ ما أهلنا للمضي قدما نحو الوصول إلى الاقتصاد المعرفي وتحقيق التنمية المستدامة».
وتتعاون الهيئة مع مزودي خدمات الإنترنت بالدولة وهما شركتا «اتصالات» و«دو» في صياغة أفضل الاستراتيجيات والسياسات نحو التحول إلى الإصدار السادس من بروتوكول الإنترنت IPv6 وضمان مستقبل أفضل لقطاع الإنترنت في دولة الإمارات العربية المتحدة.
يذكر أن الهيئة كانت قد وقعت مذكرة تفاهم مع «منظمة رايب إن سي سي» استهدفت تعزيز التعاون المشترك، وتبادل الخبرات بين القطاعات المختلفة لتطوير الإنترنت، بما يضمن الارتقاء بكفاءة العمليات التشغيلية لشبكات الإنترنت في منطقة الشرق الأوسط.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©