الثلاثاء 19 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"أبوظبي جراند سلام بلوس أنجلوس".. وديمة اليافعي تحصد الذهب وآتوس تتصدر الأكاديميات

"أبوظبي جراند سلام بلوس أنجلوس".. وديمة اليافعي تحصد الذهب وآتوس تتصدر الأكاديميات
17 سبتمبر 2019 00:05

لوس أنجلوس (وام)

واصل أبطال الإمارات حصدهم للميداليات لليوم الثاني على التوالي، من الجولة الثالثة من النسخة الخامسة لبطولة أبوظبي جراند سلام للجو جيتسو بمدينة لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأميركية، واختتموا مشاركتهم في البطولة بيومها الثاني أمس بحصد 8 ميداليات عبارة عن ذهبيتين و3 ميداليات فضية، و3 برونزيات، ليرفع لاعبو الإمارات رصيدهم الإجمالي في البطولة إلى 51 ميدالية ملونة، تتوزع على 20 ذهبية، و16 فضية، و15 برونزية.
فاز بالذهب في اليوم الختامي أمس كل من وديمة اليافعي في وزن 49 كجم ومحمد كرم حسن في وزن 62 كجم للحزام البني لفئة «الأساتذة 2»، فيما فاز بالفضيات كل من عبدالله المرزوقي في وزن 85 كجم، وأحمد عمر تحت 120 كجم، ومحمد العمري في وزن تحت 94 كجم، وأحرز البرونزيات الثلاث كل من مها الهنائي في وزن 95 كجم، وعلي الكعبي في وزن 69 كجم، وراشد الكعبي في وزن تحت 120 كجم.
حضر جانباً من المنافسات وتوج الفائزين محمد الكويتي القائم بأعمال قنصل الدولة بلوس أنجلوس وطارق البحري مدير جولات أبوظبي جراند سلام، وخالد الهنائي مدير الإدارة التشغيلية بنادي الوحدة المشرف على أكاديمية الجو جيتسو، وجوستافو مودجاري رئيس الاتحاد الأميركي، ونخبة من مسؤولي وأساطير الجو جيتسو في العالم.
ومع اسدال الستار على المنافسات في البطولة نجح لاعبو البرازيل في تصدر المنافسات برصيد 19240 نقطة، وجاءت الولايات المتحدة الأميركية الدولة المضيفة في المركز الثاني برصيد 17980 نقطة، وحلت الإمارات في المركز الثالث برصيد 10020 نقطة، والمكسيك في المركز الرابع برصيد 2120 نقطة، ثم كندا في المركز الخامس برصيد 520 نقطة.
وعلى مستوى جدول ترتيب الأكاديميات، حققت أكاديمية أتوس البرازيلية الصدارة وحلقت بالمركز الأول برصيد 6160 نقطة، وجاءت أكاديمية نادي الوحدة في المركز الثاني برصيد 5200 نقطة، ثم أكاديمية أليانز البرازيلية في المركز الثالث برصيد 3520 نقطة، وحلت أكاديمية جي أف تيم البرازيلية رابعة برصيد 3160 نقطة، وأكاديمية شيك مات الأميركية في المركز الخامس برصيد 3140 نقطة.
من ناحيته أكد جوستافو مودجيرو رئيس الاتحاد الأميركي للجو جيتسو الشريك المحلي لشركة IVI المنظمة للبطولة الذراع التنظيمي لاتحاد الجو جيتسو الإماراتي، أن الجولة الثالثة بمدينة لوس أنجلوس نجحت تنظيمياً وفنياً وتحكيمياً، وأن الفارق بين النسخة الأولى للبطولة في لوس أنجلوس والتي أقيمت على الصالة نفسها «سوزا باسيفيك» منذ 5 سنوات والنسخة الخامسة هائل في ضوء أعداد لاعبي الحزام الأسود المشاركين الذين زاد عددهم على 150 لاعباً ولاعبة من مختلف دول العالم وفي ضوء المستوى الفني الذي ارتقى بشكل ملحوظ والأداء الاحترافي في التنظيم والتحكيم والمستوى الفني.
وقال جوستافو: «تابعنا المنافسة الشرسة بين اللاعبين واللاعبات على مختلف الأبسطة وإلى أي مدى كانت المستويات متقاربة في كل الفئات، وكل من تابع البطولة استمتع بكفاح اللاعبين و اللمحات الفنية والمهارات الإبداعية على مستوى منافسات الرجال والسيدات، وأكبر دليل على ذلك أن جولة لوس أنجلوس هي الجولة التي تابعتها الجماهير واقفة على أقدامها في المدرجات».
وأضاف: «من مكاسب تلك الجولة أنها كشفت عن ظاهرة مهمة تستحق الرصد، وهو الانتقال التدريجي لمركز الثقل في اللعبة من البرازيل إلى كل من الولايات المتحدة والإمارات، حيث تضاعف عدد أكاديميات الجو جيتسو من 500 أكاديمية قبل 5 سنوات إلى 2000 أكاديمية الآن في أميركا، والفضل في ذلك يعود إلى الدعم الكبير الذي تقدمه الولايات المتحدة الأميركية لتلك الرياضة، بالإضافة إلى الدور المهم الذي لعبته جولات أبوظبي جراند سلام في تعريف المجتمع المحلي بتلك الرياضة وفوائدها، وللعلم فإن نسبة 90 % من الأكاديميات يشرف عليها فنياً مدربون برازيليون ويمكنني القول الآن أن أميركا استقطبت وتستقطب حاليا أفضل الخبرات البرازيلية وأهم الأساطير في الإشراف الفني على تلك الأكاديميات.
وعن الجديد في جولة لوس أنجلوس جراند سلام هذا العام قال: «تابعنا تطبيق تقنية «عين الصقر» التحكيمية التي مكنت الحكام من متابعة الحالات المثيرة للجدل في الفيديو قبل اتخاذ القرار النهائي الأمر الذي قلل بشكل واضح من أخطاء الحكام وأسهم في توحيد قرارات الحكام إلى حد كبير.

الظهوري: الإمارات الرقم الصعب في الجو جيتسو عالمياً
أكد عبدالله الظهوري، نائب رئيس بعثة أكاديمية «أي إف إن تي» الإماراتية، أن الحصول على المركز السادس من بين أكثر من 130 أكاديمية مشاركة في جولة لوس أنجلوس جراند سلام ليس أمراً سهلاً، وأن نتائج الأكاديمية تتطور يوماً بعد يوم.
وقال الظهوري: «الدعم الذي تلقاه اللعبة من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، والمتابعة الحثيثة من قبل الاتحاد برئاسة عبدالمنعم الهاشمي، وراء كل الإنجازات التي تحققها تلك الرياضة بالدولة، سواء على مستوى حصد الميداليات في كل المحافل، أو على مستوى التميز في تنظيم أقوى البطولات، أو على مستوى التطور المستمر في برامج نشر اللعبة وصناعة الأبطال، ومن هنا فإن الإمارات أصبحت الرقم الصعب في رياضة الجو جيتسو.

الهنائي فخور بالذهب
قال اللاعب حامد الهنائي، صاحب الميدالية الذهبية في وزن 94 كجم، إنه فخور بالميدالية الذهبية التي حققها، لأنها جاءت على حساب لاعب برازيلي في النهائي، مشيراً إلى أنه لم يفكر في المنافس قدر تفكيره بنفسه، وأن الهدف الواضح والتدريبات المكثفة بشكل يومي وتطبيق تعليمات المدرب، هي الأسلحة التي اعتمد عليها في تحقيق الفوز.. وأوضح أن الهدف الرئيسي له حالياً هو الاستعداد بقوة لبطولة العالم للمنتخبات، في نوفمبر المقبل.

الزعابي: بداية الطموح
أكد طارق الزعابي، لاعب أكاديمية إي إف إن تي الإماراتية، الفائز بالميدالية الذهبية في وزن 62 للحزام الأزرق، أنه خاض نزالات قوية في البطولة، وحقق مكاسب كثيرة من تلك المشاركة، تتمثل في حصد الذهب، واكتساب الخبرات الدولية، والتعرف على مستوى تطور اللعبة في أميركا.
وقال الزعابي: «استعددت بشكل جيد للبطولة، من بعد جولة طوكيو مباشرةً، فلم أتوقف عن التدريبات يوماً واحداً من بعدها، واجتهدت مع المدرب مارسيلو بانوزا، في علاج أخطائي حتى تحققت لي الأمنية بالفوز بذهبية لوس أنجلوس، التي أعتبرها نقطة البداية الحقيقية في مسيرتي، وليست منتهى الطموح، لأنني سوف أبني على المكتسبات التي حققتها في تلك الجولة».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©