الثلاثاء 21 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

الإمارات تشارك في اجتماع «السياحة العالمية» بروسيا

الإمارات تشارك في اجتماع «السياحة العالمية» بروسيا
17 سبتمبر 2019 01:41

أبوظبي (الاتحاد)

شاركت دولة الإمارات ممثلة في وزارة الاقتصاد في الاجتماع الـ 23 للجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية بوفد رفيع المستوى برئاسة محمد خميس بن حارب المهيري مستشار وزير الاقتصاد لشؤون السياحة والذي أقيم مؤخراً في مدينة سان بطرسبرج بروسيا الاتحادية.
وتأتي مشاركة الدولة في الاجتماعات في إطار تعزيز التعاون الدولي في المجال السياحي والتنسيق الدائم والمستمر مع المنظمات السياحية الدولية، خاصة منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة.
وأكد محمد خميس المهيري، في بيان أمس، أن القطاع السياحي يثبت عاماً بعد عام، قدرته ودوره الحيوي كأحد الركائز الرئيسة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية في مختلف الدول، ولعل الأرقام والمؤشرات الخاصة بالسياحة التي فاقت التوقعات والتي عرضها سعادة الأمين العام خلال الاجتماعات، تعبر دليلاً واضحاً عن مدى الإمكانات والفرص الضخمة التي يقدمها القطاع السياحي لاقتصاد بلداننا، بل وكأحد أهم محاور الاقتصاد العالمي في المستقبل.
وأضاف أن «تجربة دولة الإمارات العربية المتحدة في التنمية السياحية المستدامة تعد تجربة رائدة بين دول العالم وذلك بالرغم من حداثتها في قطاع السياحة حيث تمكنت أن تثبت للعالم إمكانات القطاع السياحي في التحول الاقتصادي والاجتماعي والثقافي للدول، ولم يتحقق ذلك بدولتنا دون توجيهات القيادة الرشيدة للدولة ورؤيتها الشاملة التي تقوم على استشراف المستقبل».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©