الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

زاكيروني: "المبادرة الهجومية" طريقنا إلى الحسم

زاكيروني: "المبادرة الهجومية" طريقنا إلى الحسم
25 يناير 2019 00:01

مراد المصري، سامي عبدالعظيم (العين)

أكد الإيطالي ألبرتو زاكيروني، المدير الفني لمنتخبنا الوطني، أن «الأبيض» لن يقف مكتوف الأيدي، أو يركن للعب على الهجمات المرتدة أمام أستراليا، ولكنه سيبادل المنافس الهجوم، ويسعى للعب بأفضل طريقة ممكنة، من أجل الفوز والصعود إلى نصف نهائي كأس آسيا «الإمارات 2019».
وأوضح زاكيروني أنه يحترم خيارات كل مدرب بطريقة اللعب التي يراها مناسبة لقدرات لاعبيه وفلسفته الكروية، بالنظر إلى أسلوب الأردن وأوزبكستان أمام أستراليا، لكن بالنسبة له فإنه يريد من لاعبيه مقارعة المنافس، والتفوق عليه بالأسلوب الخاص بهم، وقال: لا نريد اللعب بهجمات مرتدة فقط، أو التراجع كثيراً رغم قوة المنافس، نتطلع للعب بطريقة تضمن لنا الفوز، وأن ننجح في فرض أنفسنا في المباراة.
وأكد زاكيروني أن منتخبنا يدرك تماماً أهمية المواجهة أمام فريق بطل توج بلقب النسخة الأخيرة، وتأهل إلى كأس العالم ولعب كأس القارات، وقال: منافسنا معتاد على لعب مباريات بمستوى عالٍ، وكلنا ثقة أن لاعبينا يسعون لتحقيق المطلوب منهم والأداء العام في تطور، والروح التي تسود بين اللاعبين شعارها المعنويات المرتفعة، والتركيز على منافس نحترمه، ولكن نريد التفوق عليه، ونضع الحلول المناسبة للمباراة، ونريد تجاوز هذه المحطة.
وأضاف: يجب أن تعرف جماهيرنا أننا نقاتل من أجل إسعادهم وخطف بطاقة التأهل إلى الدور نصف النهائي، وعلينا استغلال عاملي الأرض والجمهور، حضور الجماهير بكثافة سيزيد من الحماس والعزيمة والإصرار لمواصلة المشوار، الضغوط موجودة، لكن نريد اللعب بروح قتالية وعالية، من أجل الفوز، ندرك تماماً قوة المنتخب الأسترالي المتماسك في خطوطه، لكننا جاهزون له.
واعترف زاكيروني بأنه يشعر بمسؤولية كبيرة مع اللاعبين، وإحساس بأهمية المباراة، ومدى الرغبة في الخروج بنتيجة إيجابية، معرباً عن فخره، عندما عرف أن الجماهير العربية من الجاليات المقيمة على أرض الدولة تساند المنتخب أيضاً، معتبراً أنها معلومة جميلة للغاية، وقال: للمرة الأولى أعرف تلك المعلومة، وهو أمر جميل لأن الإمارات منتخب يمثل كل العرب في هذا الدور، ونتطلع أن تزيد هذه الأمور لاعبينا حماساً ورغبة بالانتصار، إلى جانب الدعم من الجماهير الإماراتية التي نثق تماماً بحضورها على المدرجات.
وفي ما يتعلق بالغيابات في المنتخب في المباراة المقبلة، وأبرزها إصابة خليفة مبارك، وعدم وجود خميس إسماعيل بداعي الإنذارات، قال: لدينا لاعبون كلهم جاهزون في أي لحظة، لتعويض أي غياب وسد النقص، وفي الدفاع تحديداً، فإن كل اللاعبين لديهم الإمكانيات اللازمة لتعويض غياب زميلهم خليفة مبارك.
ورداً على استقبال منتخبنا 4 أهداف في البطولة إلى الآن، قال: أنا من المدربين المعروفين بعدم حب استقبال الأهداف، في كأس الخليج الماضية لم نستقبل أهدافاً، لكن في البطولة الحالية فإن فريقي يبادر للهجوم، وأحياناً المجازفة تجعل المنتخب يستقبل أهدافاً تحديداً حينما تواجه فريقاً يدافع بـ10 لاعبين، فإن الأهداف تأتي من كرة ثابتة أو هجمة مرتدة.
وأشار زاكيروني أن المنتخب الأسترالي مختلف عن الفريق الذي قابله، حينما كان مدرباً لليابان، في نهائي نسخة 2011، وقال: أستراليا امتلكت لاعبين مميزين في السنوات الماضية، منهم تيم كاهل الهداف المميز وغيرهم، في الوقت الحالي ما زال المنتخب الأسترالي قوياً، وهو لا يعتمد على الأسماء الفردية مثل حاله سابقاً، ولكنه يلعب كرة قدم جماعية، وما زال مرشحاً دائماً لتحقيق الفوز في أي بطولة قارية يشارك فيها.
وختم مدرب منتخبنا حديثه بأنه يدرك تماماً السجل السلبي لـ«الأبيض» أمام نظيره الأسترالي، وقال: قمت بدراسة المباريات الماضية وتحليل نقاط القوة والضعف، ونتمنى عدم تكرار الأخطاء نفسها، صحيح أن منتخبنا حالياً ضمن أفضل 8 منتخبات في آسيا، لكننا نبحث عن التطور أكثر، وهدفنا أن نحقق الفوز التأهل، نحن نحترم المنتخب الأسترالي، لكن نلعب بأسلوب مناسب لتجاوزه، وعازمون على تحقيق الفوز في المباراة القادمة.

فارس جمعة: أتمنى مدرجات «كاملة العدد»
أكد فارس جمعة لاعب منتخبنا، أن «الأبيض» يتمنى رؤية مدرجات كاملة العدد في مواجهة أستراليا، وقال: الكل يعرف قوة المنتخب المنافس، وهو حامل اللقب، لذلك نريد مساندة الجمهور الذي نعتبره اللاعب رقم واحد، ونتطلع إلى تقديم أفضل ما لدينا، لتغيير الصورة، وحصد الفوز في المباراة، جميع اللاعبين تكاتفوا معاً، والمدرب وضع الخطة التي يراها الأنسب، وبالقتال والروح ومساندة الجماهير لنا نتطلع إلى أن نبلغ الهدف المنشود. وتقدم فارس جمعة بالشكر إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، على حضوره مباراة المنتخب أمام قيرغيزستان بدور الـ16، وقال: إن حضور سموه يمثل لنا دافعاً كبيراً، ويعكس اهتمام قادتنا الذين لا يتأخرون عن دعمنا، وينتظرون منا تقديم أقصى ما لدينا، واللعب بروح، وبذل قصارى جهدنا، من أجل تحقيق أفضل ما عندنا.

حسن سهيل: التوحد خلف الشعار
طالب الدكتور حسن سهيل مشرف منتخبنا الوطني الأول، الجماهير بالزحف إلى استاد هزاع بن زايد منذ وقت مبكر واحتلال المدرجات، لتشجيع ومساندة اللاعبين في لقاء ربع النهائي أمام أستراليا، مشدداً على أهمية الدعم الجماهيري في مثل هذه المباريات، خاصة أن المنتخب وصل إلى مراحل متقدمة من البطولة، تتطلب تضافر الجهود من الجميع، وتلزم كل أبناء الإمارات بضرورة التوحد خلف الشعار. واعترف حسن سهيل بصعوبة المباراة وقوة المنافس، لكنه أكد ثقته المطلقة في إمكانيات اللاعبين وقدرتهم على تحقيق المطلوب، لافتاً إلى أن «الأبيض» يضم بين صفوفه مجموعة كبيرة من اللاعبين الموهوبين، والتفوق على أي منافس مهما كان، شريطة أن يؤدي اللاعبون بقوة وثبات وتركيز طوال زمن المباراة.
ذكر حسن سهيل أن «الأبيض» في كامل الجاهزية للقاء، مبيناً أن الجهاز الفني حرص على مواصلة التدريبات عقب مباراة دور الـ16، دون أن يمنح اللاعبين راحة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©