الاتحاد

الرئيسية

ردود فعل واسعة على استقالة بلاتر

أثارت استقالة السويسري جوزيف سيب بلاتر من رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، اليوم الثلاثاء، ردود فعل واسعة في الوسط الرياضي.


فقد أكد الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أن "هذا قرار صعب وقرار شجاع وهو القرار الصحيح".


ورأى رئيس الاتحاد الأميركي لكرة القدم صانيل غولاتي في الاستقالة "مناسبة استثنائية وفورية لإجراء تغيير إيجابي داخل الفيفا".


وقال جريج دايك رئيس الاتحاد الانجليزي لكرة القدم "نرحب بإعلان اليوم ونعتقد أنها أنباء جيدة لكرة القدم العالمية والفيفا. التغيير في أعلى قيادة بالفيفا يمثل أول خطوة ضرورية في تقديم اصلاح حقيقي للمؤسسة".


وصرح لويس فيجو لاعب الوسط السابق لمنتخب البرتغال والمرشح السابق لمنصب رئيس الفيفا "يوم جيد للفيفا ولكرة القدم. التغيير قادم أخيرا. قلت يوم الجمعة إن هذا اليوم سيأتي عاجلا أم آجلا. ها هو قد جاء".


وقال كالوشا بواليا رئيس اتحاد كرة القدم في زامبيا والفائز من قبل بجائزة أفضل لاعب افريقي "أشعر بمفاجأة شديدة وصدمة. لم أتوقع هذا اليوم. لكن كان يمكنني رؤية أن الأمر صعب للغاية بالنسبة له الأسبوع الماضي".


واعتبر رئيس الاتحاد الهولندي لكرة القدم ميكايل فان براغ المرشح السابق لرئاسة الفيفا، استقالة السويسري جوزيف بلاتر من رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم "نبأ جيدا".


وقال فان براغ (67 عاما) الذي لم يؤكد اذا ما كان سيرشح نفسه مجددا إلى الرئاسة "سأجتمع أولا مع مختلف الأطراف في برلين ثم سأكون قادرا على تحقيق خططي".


ووصف وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو استقالة بلاتر بأنها "شجاعة" وقال إنها ستساهم في منع الانقسام داخل المؤسسة الدولية.

اقرأ أيضا

تنمية المرأة