الاتحاد

الرياضي

إشبيلية يجتاز «الكمين» إلى «القمة الإسبانية»

إشبيلية انتزع انتصاراً صعد به إلى الصدارة (أ ف ب)

إشبيلية انتزع انتصاراً صعد به إلى الصدارة (أ ف ب)

مدريد (د ب أ)

ارتقى إشبيلية إلى صدارة الدوري الإسباني، عقب فوزه الصعب 1 /‏‏ صفر على مضيفه ديبورتيفو ألافيس، في المرحلة الرابعة للمسابقة، التي شهدت أيضاً فوز إسبانيول على مضيفه إيبار 2 /‏‏ 1. وارتفع رصيد إشبيلية إلى 10 نقاط في الصدارة، بفارق نقطة أمام أقرب ملاحقيه أتلتيكو مدريد، الذي تلقى خسارة مفاجئة صفر /‏‏ 2 أمام مضيفه ريال سوسييداد.
في المقابل، تجمد رصيد ألافيس عند خمس نقاط في المركز العاشر مؤقتاً، لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة. ويدين الفريق الأندلسي بالفضل في تحقيق هذا الفوز للاعبه خوان جوردان، الذي أحرز هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 37.
وبهذا الفوز، صالح إشبيلية جماهيره التي شعرت بالإحباط عقب تعادل الفريق 1 /‏‏ 1 أمام ضيفه سيلتا فيجو في المرحلة الماضية للمسابقة. ومن جانبه، واصل إيبار نتائجه السيئة في الدوري الإسباني لكرة القدم، وسقط في فخ الهزيمة 1 /‏‏ 2 أمام ضيفه إسبانيول في وقت سابق اليوم، ليتأزم موقفه مبكراً في مؤخرة جدول المسابقة.
وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي، ثم سجل إيفان راميس هدف التقدم لإيبار في الدقيقة 58 ولكن إسبانيول رد بقوة، وأحرز هدفين عن طريق فاكوندو فيريرا وإستيبان جرانيرو في الدقيقتين 76 و79.
وتخلص إسبانيول من دوامة النتائج الهزيلة، وحقق انتصاره الأول في المسابقة هذا الموسم، ليرفع رصيده إلى أربع نقاط ويقفز إلى المركز السادس عشر، وتجمد رصيد إيبار عند نقطة واحدة من أربع مباريات ليتراجع إلى المركز التاسع عشر قبل الأخير. وأنهى إسبانيول المباراة بعشرة لاعبين فقط، بعد طرد لاعبه البرازيلي نالدو في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة.

اقرأ أيضا

«الزعيم» يضبط إيقاع «التوازن» بـ«القوة 60»