الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

مزاد سبتمبر للخيول في «ميدان» اليوم

مزاد سبتمبر للخيول في «ميدان» اليوم
16 سبتمبر 2019 00:12

محمد حسن (دبي)

تشهد ساحة التسريج بمضمار ميدان في الساعة السابعة إلا ربعا من مساء اليوم انطلاق مزاد سبتمبر لخيول السباقات في دبي الذي تنظمه هيئة الإمارات لسباقات الخيل برعاية شركة البسطي ايكوويرلد، وتشمل قائمة مزاد هذا العام 64 من الخيول المميزة والحائزة على تصنيف 90 وما فوق مما يؤهلها للمشاركة في كرنفال كأس دبي العالمي المقبل، بالإضافة لخيول ذات سلالة رفيعة.
وتتضمن قائمة الخيول المشاركة أبناء عدد من الفحول المميزة يبرز منها الفحل «دباوي» عبر أبنائه «درامور»و«ليث»، ومن الخيول المعروضة «هيشاكيري» ابن «مداليا دورو» الفائز في ثلاثة سباقات فرنسية، وكذلك أبناء فحول أخرى لامعة مثل: «كينجمان»، «سي ذا ستارز»، «كيتينز جوي»، «إكسيد أند إكسيل»، «سبيستاون»، «إكستشينج ريت»، و«نثانيل» والد «البطلة إنيبل».
ويهدف المزاد لإثراء قاعدة الخيول المهجنة في الدولة بخامات جيدة وواعدة، واستقطاب مزيد من الملاك بما يضمن التنوع ويعلي مستوى التنافسية في السباقات، وعرض خيول في بيئة السباقات وخالية من الموانع وليست بحاجة لشحن جوي أو تسفير بري وجاهزة للسباقات.
يشار إلى أن هيئة الإمارات لسباق الخيل نظمت مزادا في ختام الموسم الماضي طرحت فيه مجموعة كبيرة من الخيول للبيع وشهد مشاركة كبيرة حيث تم بيع 129 جواداً بلغت قيمتها 2 مليون و651 ألف درهم.
وحقق الجواد «ستريت اوف دريمز» ابن الفحل «شمردل»، خلال المزاد الماضي أعلى سعر، بعد أن رسا عليه المزاد بمبلغ 150 ألف درهم ، وجاء الجواد «تشيس ماستر» وهو أيضا ابن الفحل «شمردل» في المركز الثاني من حيث السعر الأغلى، بعد أن رسا عليه المزاد بمبلغ 110 آلاف درهم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©