الاتحاد

الإمارات

«التربية»: وجبات ساخنة للطلبة بعشرة دراهم العام القادم

طالبات ينتظرن دورهن لشراء منتجات مقصف مدرستهن (الاتحاد)

طالبات ينتظرن دورهن لشراء منتجات مقصف مدرستهن (الاتحاد)

دينا جويني (دبي)

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن طرح مشروع المقاصف المدرسية على شركات التموين الغذائي في الدولة، بهدف تزويد المدارس الحكومية في الإمارات الشمالية بالوجبات الصحية اليومية في العام الدراسي المقبل 2015-2016.

وحددت الوزارة في مشروعها الذي حصلت «الاتحاد» على نسخة منه، ثمانية شروط يجب ان تتمتع بها تلك الشركات للترشّح للمشروع، بالإضافة إلى لائحة الالتزامات التي تتضمن 15 بنداً.

وحددت الوزارة في اللائحة تقديم وجبات يتراوح سعرها بين 3 و5 دراهم، بالإضافة إلى سندويتشات بدرهم واحد، وكذلك وجبات ساخنة لطلبة الثانوي بأسعار تتراوح بين 3 و10 دراهم، وتسعى وزارة التربية والتعليم إلى حماية الطلبة من جميع المخاطر الصحية المترتبة على السمنة، والتي تعد بمثابة جسر للإصابة بالعديد من الأمراض.
وهدفت إلى وضع شروط محددة لضبط عمل الموردين للأغذية والمشروبات في جميع المدارس الحكومية والعمل على تعزيز الرقابة الصارمة على أداء جميع المقاصف المدرسية. ومن الالتزامات التي حددتها وزارة التربية والتعليم أن تكون الشركة مزودة بكل ما تحتاجه من ثلاجات وبرادات وآلات للطبخ وأثاث وغيرها لحفظ وتداول المواد الغذائية، وتوفير وجبات متنوعة خلال وقت الدوام الرسمي، وفقاً لمعايير السلامة الصحية والغذائية في المقاصف المدرسية.
وكذلك توفير برادات بيع الماء والعصير والحليب والوجبات الخفيفة بساحات المدرسة بمتوسط عدد براد واحد لكل 150 طالباً، وتوفير مشرفين بشكل دوري.
ويتم تقديم المواد الغذائية كوجبات متنوعة مستوفية للشروط الصحية بشرط أن تكون متفاوتة الأسعار (بين 3 دراهم و5 دراهم)، بالإضافة إلى تقديم أصناف مساندة مختلفة مثل السندويشات بدرهم واحد، وأصناف ساخنة للتعليم الثانوي تكون متفاوتة الأسعار (بين 3 دراهم و10 دراهم)، على أن يتكفل المورد بالوجبات التي لم يتم بيعها. كما يجب توفير سيارة نقل مناسبة ومصرح لها في الاستخدام لنقل المواد الغذائية المحددة من قبل البلديات.
كما تلتزم الشركة بتقديم الدعم المادي للفعاليات التربوية والصحية لوزارة التربية والتعليم.
أما شروط الاشتراك بالمشروع، فتتضمن: على الشركة أن تكون مسجلة في الجهات الرسمية والسجل التجاري بالدولة، وأن تكون لها خبرة في مجال تقديم الوجبات والمشروبات المتنوعة وإدارة المقاصف.

كادر التربية// وجبات
7 يونيو آخر موعد للتقديم
دعت الوزارة الشركات إلى تقديم عروضها في موعد أقصاه 7 يونيو الجاري، بالإضافة إلى تقديم عينات من الوجبات الغذائية لكل حلقة على حدة إلى اللجنة المختصة بالمعاينة، كما يجب أن تلتزم الشركة الراسية بتنفيذ مشروع إدارة المقاصف المدرسية بمدارس الإمارات الشمالية خلال مدة لا تتجاوز 45 يوماً من تاريخ التوقيع على العقد. وعلى الشركات المشاركة تقديم كفالة مصرفية ابتدائية بمبلغ وقدره 100.000 درهم.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد: عقلانيتنا أفضل خطة في زمن كثر فيه الغوغاء