الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

مركز واسط يقدم 14 خدمة لـ 40 منطقة

مركز واسط يقدم 14 خدمة لـ 40 منطقة
15 سبتمبر 2019 02:37

أحمد مرسي (الشارقة)

عبّر اللواء سيف الزري الشامسي قائد عام شرطة الشارقة، وفريق العاملين في القيادة، عن فخرهم وسعادتهم الكبيرين بوجود مركز شرطة واسط الشامل بالإمارة، في قائمة أفضل خمسة مراكز عن مستوى الخدمات في البلاد وذلك من بين 600 مركز خدمة حكومي، وضمن التقرير الذي أعلن عن نتائجه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.
وقال الزري: إن وجود مركز واسط الشامل ضمن الخمسة الأفضل في مراكز الخدمات، جاء نتيجة جهود كبيرة قام بها العاملون في المركز، وبمعاونة كافة القطاعات في القيادة، لتقديم أفضل الخدمات وبصور ميسرة وسهلة للجمهور.
وأضاف: أن البشرى التي أعلن عنها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أدخلت السرور في نفوس الجميع وأشعرتنا بالمسؤولية في ضرورة المحافظة على التميز والتفوق في تقديم الخدمات، كما أننا ملتزمون أمام القيادة الرشيدة بمواصلة العطاء وتقديم أفضل الخدمات بطرق مبتكرة وميسرة، استمراراً للعطاء والتميز.
وتابع: إن مواصلة العطاء والتميز تزيد أيضاً من المسؤولية في التميز والعطاء ومواصلة النجاح وعدم التخلي عن تصنيف الأفضل، واستناداً للحافز الكبير الذي أعلن عنه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وإن «تقييم الخدمات سيكون سنوياً ولدينا تقييم سنوي أيضاً لكافة الوزراء والوكلاء ومديري العموم وتقييم سنوي للوزارات والهيئات وسنعرض كافة تقاريرنا بشفافية، لدينا الجرأة لتقييم أنفسنا وفرق عملنا بكل شفافية... لأن تكلفة إخفاء الأخطاء والتقصير أكبر بكثير».
وأوضح الزري أن المركز، هو استمرار لخدمات مركز الحيرة السابق، بعد أن تم نقله للمقر الجديد في عام 2014 وأنه يقدم نحو 14 خدمة مجتمعية من فتح بلاغات جنائية وبحث للحالة الجنائية وشهادات الفقدان والإتلاف وتسليم الأمانات والمعثورات وشهادات الوفاة الطبيعية وشهادات لمن يهمه الأمر، بالإضافة إلى الخدمات المرورية الشاملة، وكذلك الخدمات المجتمعية المتنوعة، من تشغيل دوريات ليلية راجلة بهدف توعية الجمهور وتعزيز الحضور والتواجد الأمني في مناطق الاختصاص وحملات توعوية وأمنية تخاطب فيها كافة شرائح المجتمع.
ولفت إلى أن مركز شرطة الحيرة حريص أيضاً على التطور في الأداء والأعمال بجانب تقديم الخدمات، من خلال «المنصة الأمنية الإلكترونية المشتركة»، والتي تعتبر الأولى من نوعها على مستوى المناطق الأمنية بوزارة الداخلية، وتختص باستقبال بلاغات الحوادث والحرائق في المدينة وبالتالي التعامل معها وفق فريق عمل متكامل.
وتختصر المنصة الجديدة العديد من الإجراءات السابقة في التنسيق بين الجهات المعنية، لسرعة التواصل والوصول لموقع الحوادث وبالتالي التعامل معها بصورة سريعة، وهي تجمع غرفة عمليات القيادة العامة لشرطة الشارقة بغرفة عمليات الإدارة العامة للدفاع المدني بمركز شرطة واسط الشامل، وربطها بكاميرات مراقبة ضمن مشروع «الشارقة مدينة آمنة» وتركيب كاميرات، عالية الجودة وتم ربطها بغرفة عمليات مستقلة خصصت لهذا المشروع في مركز شرطة واسط.
بدوره أكد المقدم محمد عبدالرحمن بن قصمول مدير مركز شرطة واسط الشامل بالإنابة، أن هذا الفوز، ضمن المراكز الخمسة الأفضل من بين 600 مركز يقدم الخدمات في كافة أرجاء البلاد، يعتبر فرحة كبيرة وسعادة لا توصف ويلقي بالمسؤولية على العاملين فيه والقيادة العامة لشرطة الشارقة على مواصلة التميز في العطاء.
وقال: إن المركز يخدم 40 منطقة في الإمارة، كدائرة اختصاص، وإن فريق العمل بذل جهوداً كبيرة لتقديم الخدمات بشكل سهل وميسر وعليه نال ثقة القيادة في تحقيق التميز الذي سيحرص على مواصلة العطاء فيه.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©